14 سبتمبر 2022

الدوري القطري: تعادل الأهلي والشمال بهدفين لمثلهما

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ تعادل الأهلي والشمال بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة السابعة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

ورفع الأهلي بهذا التعادل، وهو الثالث له تواليا، رصيده إلى النقطة العاشرة، وبقي في المركز الخامس مؤقتا بفارق الأهداف عن الشمال السادس، الذي يملك الرصيد نفسه من النقاط.

سجل أهداف المباراة كل من محسن اليزيدي (د. 7)، والمغربي ياسين بامو (د. 9) للشمال، ومحمد حسين كنعاني من ركلة جزاء (د. 59)، ويزن النعيمات (د. 89) للأهلي.

وشهدت المباراة بداية مثيرة، وأظهر الأهلي نزعة هجومية، وهدد مرمى الشمال مبكرا، عندما وصلت الكرة إلى المهاجم الأردني يزن النعيمات داخل منطقة الجزاء، فسددها قوية، لكن الحارس أبو بكر سيك أبعدها إلى ركنية في الدقيقة الرابعة.

وفي المقابل، اعتمد الشمال على الهجمات المرتدة السريعة، وتمكن من تسجيل هدفين خلال أقل من عشر دقائق، حيث قاد فهد وعد هجوما سريعا في الدقيقة السابعة، ممررا الكرة إلى محسن اليزيدي، الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس يزن نعيم، فأسكن الكرة في الشباك مسجلا هدف التقدم للشمال، ثم تكرر المشهد نفسه بعد ذلك بدقيقتين، حيث شن الشمال هجوما خاطفا فوصلت الكرة إلى الأردني علي علوان فهيأها للمغربي ياسين بامو، الذي أسكنها الشباك مسجلا ثاني أهداف فريقه، في الدقيقة التاسعة.

التقدم السريع بهدفين للشمال أربك لاعبي الأهلي، الذي كادت شباكه تهتز للمرة الثالثة عندما أطلق علوان كرة قوية من داخل المنطقة تجاوزت الحارس، لكن المدافع الإيراني شجاع خليل زاده اعترض الكرة قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 16.

وتأخر فريق المدرب نيبوشا يوفوفيتش في استعادة التركيز حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، التي شهدت أول تهديد حقيقي لمرمى الشمال عبر رأسية يزن النعيمات، التي أبعدها الحارس أبو بكر سيك في الدقيقة 38، فيما علت تسديدة الجزائري سفيان هني العارضة، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الشمال بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، رمى الأهلي بكامل ثقله الهجومي، وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 59، عن طريق ضربة جزاء حصل عليها اللاعب الأرجنتيني ماتياس ناني، ونفذها الإيراني محمد حسين كنعاني بنجاح، وكاد يزن النعيمات أن يعدل النتيجة، عندما وصلته كرة من عبد العزيز هزاع داخل المنطقة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة 62.

وأهدر عبد الرشيد إبراهيم في الدقيقة 66 فرصة سانحة للتسجيل، عندما سدد كرة وصلته من النعيمات فوق العارضة، رغم أن المرمى كان خاليا، وأجرى المدرب نيبوشا عدة تبديلات أبقت على أفضلية فريقه.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 89 ليسجل هدف التعادل، عبر لاعبه يزن النعيمات الذي سدد كرة قوية فشل حارس الشمال في صدها.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق