14 سبتمبر 2022

الأسهم الأوروبية تواصل التراجع متأثرة ببيانات التضخم الأمريكية

عربية ودولية
  • QNA Images

بروكسل في 14 سبتمبر /قنا/ واصلت الأسهم الأوروبية، اليوم، تراجعها متأثرة ببيانات أعلى من المتوقع لمعدل التضخم في الولايات المتحدة، لكن مكاسب لأسهم النفط كبحت الانخفاضات.

 

وأنهى المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي جلسة التداول منخفضا بـ 0.9 بالمئة، وكانت أسهم التعدين والصناعة والسلع الاستهلاكية من بين أكبر الخاسرين.

 

وخالف قطاع الطاقة الأوروبي اتجاه السوق، وصعد مؤشره 0.8 بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط، بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع زيادة في التحول من الغاز إلى الخام بسبب الأسعار المرتفعة خلال فصل الشتاء المقبل.

 

كما ارتفع مؤشر أسهم شركات التجزئة 0.8 بالمئة مع تسجيل سهم "إنديتكس" المالكة للعلامة التجارية "زارا" 3.8 بالمئة بعد الإعلان عن قفزه بنسبة 24.5 بالمئة في مبيعات ستة شهور، وارتفاع الأرباح على أساس سنوي.

 

وكانت وزارة العمل الأمريكية قد أعلنت أمس الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1 بالمئة في أغسطس الماضي بعد أن ظل دون تغيير في يوليو الذي قبله، ما يعزز التوقعات بأن يقرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ثالث زيادة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق