14 سبتمبر 2022

فتح باب المشاركة في النسخة الثالثة من جائزة الشيخ سعود آل ثاني للتصوير

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ أعلنت متاحف قطر عن فتح باب المشاركة في النسخة الثالثة من جائزة الشيخ سعود آل ثاني في المشاريع الفوتوغرافية والصورة الفردية.

 

ودعت متاحف قطر المصورين الراغبين في الترشح للجائزة، من غرب آسيا وشمال إفريقيا، إلى تقديم مشاركاتهم في موعد أقصاه الأول من نوفمبر المقبل، على أن يتم إعلان أسماء الفائزين في مارس 2023، خلال النسخة المقبلة من مهرجان قطر للصورة "تصوير".

 

وتأتي جائز الشيخ سعود آل ثاني في إطار المهرجان السنوي للتصوير الفوتوغرافي "تصوير"، الذي يحتفي بالمصورين من غرب آسيا وشمال إفريقيا، كما تأتي تكريمًا لذكرى الراحل الشيخ سعود آل ثاني (1966 - 2014)، أحد أبرز جامعي المقتنيات في قطر، والذي ساهم بشكل كبير في تشكيل مجموعة متحف الفن الإسلامي المتميزة.

 

وتشمل الجائزة فئتين، الأولى فئة المشاريع الفوتوغرافية وهي منحة سنوية للمصورين المقيمين في غرب آسيا وشمال إفريقيا، تدعم المقترحات الخاصة بإحداث أو إنجاز مشروع للتصوير الفوتوغرافي. وسيحصل الفائزون الذين تختارهم لجنة التحكيم على منحة قدرها 30,000 ريال قطري لدعم بدء مشروع جديد للتصوير الفوتوغرافي أو تطويره.. أما الفئة الثانية فتخصص للصورة الفردية لتحمل دعوة مفتوحة لصورة واحدة تجسد تجربة المصور وسردياته الشخصية.

 

وقال السيد خليفة أحمد العبيدلي، المدير المؤسس لـ /تصوير/، إن جائزة الشيخ سعود آل ثاني للمشاريع الفوتوغرافية والصورة الفردية توفر فرصة فريدة لاكتشاف مواهب استثنائية من خلال عرض المشاركات الفائزة خلال معرض يقام في إطار فعاليات مهرجان "تصوير" في مارس 2023، مما يلفت الانتباه المحلي والإقليمي والدولي إلى طاقة التصوير الفوتوغرافي والإبداع الذي تحظى به المنطقة.. مشيرا إلى أن متاحف قطر قد أطلقت مهرجان "تصوير" لاحتضان المصورين الفوتوغرافيين الطموحين ومجتمعات التصوير الفوتوغرافي من غرب آسيا وشمال إفريقيا، والتعريف بهم دوليًا ، حيث تؤكد المبادرة على التزام متاحف قطر برعاية المواهب الفنية ودعم المشهد الثقافي المزدهر في البلاد.

 

جدير بالذكر أن مسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية تقام بالشراكة مع مؤسسة الشيخ سعود آل ثاني، ومؤسسة حمد الطبية. وفي إطار تعاون "تصوير" مع مؤسسة حمد الطبية، ستُعرض مجموعة مختارة من الصور الفائزة على شاشات العرض للمرضى المقيمين في مرافق المؤسسة.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق