14 سبتمبر 2022

يرتقي إلى وصافة الترتيب..

الدوري القطري: الوكرة يفوز على السد بهدفين مقابل هدف واحد

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 سبتمبر /قنا/ حقق الوكرة فوزا ثمينا على نظيره السد بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد جاسم بن حمد في ختام الجولة السابعة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجومQNB) للموسم الكروي 2022 - 2023، ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري.

ويدين الوكرة بالفضل في هذا الفوز لهدافه الأنغولي جيلسون دالا الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 73 و 86، معززا صدارته لترتيب هدافي البطولة بـ8 أهداف، فيما سجل الإسباني سانتي كازورلا هدف السد الوحيد في الدقيقة 88 من علامة الجزاء.

ورفع الوكرة رصيده إلى 15 نقطة، محتلا المركز الثاني خلف العربي المتصدر، بفارق نقطة واحدة، ومحققا انتصاره الرابع هذا الموسم، بينما تجمد رصيد السد عند 7 نقاط ليتراجع إلى المركز التاسع، بعد تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم.

وجاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية، على مدار الشوطين، وتميزت بالسرعة والإثارة والندية، وكان السد الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، لكن هجماته افتقدت إلى السرعة في الارتداد، والتركيز في الإنهاء.

في المقابل، نزع الوكرة إلى الهجوم أيضا لكنه افتقد للمسة الأخيرة، مع أنه شكل خطورة كبيرة على مرمى السد، من خلال الاختراقات عبر الأطراف، وكاد يسجل هدف التقدم أكثر من مرة بواسطة الأنغولي جيلسون دالا، وزميله الجزائري محمد بن يطو، لولا يقظة دفاع السد.

وأنقذ سعود الخاطر حارس مرمى الوكرة فريقه من فرصة محققة للتسجيل بمساعدة العارضة، حارما مهاجم السد الدولي الغاني أندريه آييو من وضع فريقه في المقدمة، بعد أن صوب كرة قوية داخل المربع الصغير مستفيدا من تمريرة زميله تاباتا.

وحاول إسماعيل محمود ماردنلي مهاجم الوكرة استغلال تقدم حارس السد إفانيلدو رودريغيز خارج منطقته، وأرسل كرة بعيدة لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 45+2 لينتهي الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.

في الشوط الثاني، واصل الفريقان بنفس الوتيرة، واعتمد الوكرة على تنظيم خطوطه الخلفية واللعب عبر الأطراف، فيما لجأ السد إلى الكرات الطويلة، وتابع الجزائري بغداد بونجاح كرة زميله رودريغو تاباتا - من ضربة حرة مباشرة - برأسه وأسكنها في شباك سعود الخاطر حارس الوكرة في الدقيقة 63 ، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار)، قبل أن يسجل الوكرة هدف التقدم عند الدقيقة الـ73، بواسطة الأنغولي جيلسون دالا الذي تابع كرة رأسية هيأها له زميله عمر علي داخل منطقة الجزاء.

ودخل عبدالغني منير إلى تشكيلة الوكرة بديلا للمهاجم عمر علي في الدقيقة الـ 77 بهدف المحافظة على النزعة الهجومية والكثافة العددية في الثلث الأخير من الملعب، وقطع الطريق على السد في الرجوع في النتيجة.

وحاول السد في الدقائق المتبقية التقدم إلى الأمام، واعتمد على الكرات الساقطة إلى داخل منطقة جزاء الوكرة، فلعب الإسباني سانتي كازورلا كرة رائعة لكن سعود الخاطر حارس الوكرة نجح في السيطرة عليها ليحرم لاعب فياريال الإسباني السابق من تعديل النتيجة.

واقتحم الجزائري محمد بن يطو منطقة جزاء السد ومرر كرة عرضية لزميله مراد ناجي القادم من الخلف الذي أطاح بالكرة فوق العارضة مهدرا فرصة مضاعفة النتيجة قبل تسع دقائق من صافرة النهاية.

وحصل الجزائري بغداد بونجاح على ركلة جزاء إثر تعرضه للعرقلة من حارس الوكرة سعود الخاطر، ونفذها زميله سانتي كازورلا محرزا التعادل للسد قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي، قبل أن يعود الأنغولي جيلسون دالا بعد ذلك بدقيقتين ويسجل هدف التقدم للوكرة، مستغلا حالة الارتباك الدفاعي لفريق السد (د.88).

وعلى الرغم من احتساب حكم المباراة عبدالرحمن الجاسم 13 دقيقة وقتا بدلا للضائع، هو الأطول هذا الموسم، إلا أن النتيجة بقيت على حالها لينتهي اللقاء بفوز مهم للوكرة منحه العودة إلى وصافة الترتيب، فيما مني السد بخسارة جديدة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق