15 سبتمبر 2022

الحكومة الإثيوبية تؤكد التزامها بالسلام في إقليم تيغراي

  • QNA Images

أديس أبابا في 15 سبتمبر /قنا/ أكدت الحكومة الإثيوبية التزامها بعملية السلام في إقليم "تيغراي" والتي يقودها الاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده ديميكي ميكونين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإثيوبي مع ريتا لارانجينها مديرة قسم الشؤون الإفريقية في دائرة العمل الخارجي الأوروبي.

وأطلع ميكونين، خلال اللقاء، المسؤولة الأممية، على الوضع الحالي في إثيوبيا فيما يتعلق بالنزاع الشمالي وجهود بناء السلام التي بذلتها الحكومة الإثيوبية حتى الآن.

وجدد وزير الخارجية الإثيوبي تأكيد التزام بلاده بالعمل على القضايا التي تعزز علاقات إثيوبيا مع الاتحاد الأوروبي.

من جانبها، أكدت السيدة لارانجينها حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز علاقات الشراكة مع إثيوبيا.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي يدعم عملية السلام التي يقودها الاتحاد الإفريقي في إقليم "تيغراي"، مشددة على استعداد الاتحاد للمساعدة في عملية السلام هناك.

وكان مسلحو "جبهة تحرير تيغراي" قد أعربوا قبل أيام عن استعدادهم لمحادثات سلام برعاية الاتحاد الإفريقي، في خطوة تزيل عقبة من أمام مفاوضات محتملة مع الحكومة لوضع حد للنزاع المستمر منذ عامين.. مؤكدين على الالتزام بوقف فوري ومتبادل لإطلاق النار من أجل توفير أجواء ملائمة.

وأسفر الصراع في إقليم "تيغراي" الواقع شمال إثيوبيا، والمستمر منذ نوفمبر 2020 حتى الآن، عن مقتل آلاف الأشخاص، وفرار مئات الآلاف نحو الحدود مع دول الجوار.


الكلمات المفتاحية

عام, دول أفريقية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق