15 سبتمبر 2022

الرئيس الروسي يصل إلى أوزبكستان للمشاركة في قمة شنغهاي

  • QNA Images
    خلال وصول فلاديمير بوتين إلى سمرقند للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون (رويترز)

سمرقند في 15 سبتمبر /قنا/ وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم، إلى مدينة سمرقند في أوزبكستان، للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.

ومن المنتظر أن تناقش القمة التي تعقد اليوم وحتى غد  الجمعة مجموعة واسعة من القضايا الدولية والإقليمية، وسبل تعزيز إمكانات المنظمة في مجال ضمان الأمن والاستقرار، وتقوية الروابط الاقتصادية، وتطوير قطاع النقل والمواصلات، وكذلك تعزيز التعاون الثقافي والإنساني للمنظمة.

ويجتمع زعماء دول منظمة شنغهاي للتعاون، في هذه القمة للمرة الأولى منذ بداية جائحة كورونا "كوفيد-19".

ومن المقرر أن يجري الرئيس الروسي سلسلة من الاجتماعات الثنائية على هامش أعمال القمة، حيث يلتقي خلالها بالرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان، والرئيس التركمانستاني سيردار بيردي محمدوف، وكذلك بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس وزراء باكستان شهباز شريف.

وفي وقت سابق، قالت المندوبة الدائمة لروسيا لدى أمانة منظمة شنغهاي للتعاون، إن هذه القمة ستكون فرصة لقادة الدول المشاركة لبحث القضايا الرئيسية، الدولية والإقليمية.

وأعربت عن أملها في أن تعزز القمة دور منظمة شنغهاي للتعاون ومكانتها في نظام العلاقات الدولية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق