15 سبتمبر 2022

الدفاع الأرمينية تعلن توقف الاشتباكات على الحدود مع أذربيجان

  • QNA Images

يريفان في 15 سبتمبر /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية توقف إطلاق النار على الحدود مع أذربيجان، اعتبارا من مساء أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي.

ونقلت وكالة الأنباء الأرمينية أرمنبريس عن أرام توروسيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، قوله، إنه بدءا من الساعة 20:00، توقف إطلاق النار تقريبا في جميع الاتجاهات، ولم يتم تسجيل أي حوادث مهمة.

 

وأضاف المتحدث أن التقارير التي انتشرت على الإنترنت والتي تفيد بأن العديد من المستوطنات الأرمينية أصبحت تحت السيطرة الأذربيجانية هي أخبار "مزيفة بالكامل".. وقال في هذا الصدد "إننا نحث مرة أخرى على الامتناع عن نشر مثل هذه الأخبار ومتابعة الأخبار الرسمية حصرا".

واندلعت ليل الثلاثاء، اشتباكات مسلحة على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، ودعت روسيا الجانبين إلى تجنب مواصلة التصعيد وضبط النفس، والمراعاة الكاملة لنظام وقف إطلاق النار.

 

يشار إلى أنه في نهاية سبتمبر 2020، استؤنفت العمليات العسكرية في إقليم قره باغ  بين القوات الأذربيجانية والأرمينية. وفي 10 نوفمبر، تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بوساطة روسية، وتضمن بقاء قوات الجانبين في مواقعها الحالية.

كما تم نشر قوات حفظ سلام روسية في الإقليم، بما في ذلك في ممر لاتشين، الواصل بين قره باغ وجمهورية أرمينيا.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق