15 سبتمبر 2022

لقاءات وورش عمل للتعريف بفئات جائزة التميز العلمي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 15 سبتمبر /قنا/ عقدت اللجنة المنظمة لجائزة التميز العلمي في دورتها السادسة عشرة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، سلسلة من اللقاءات والورش التدريبية، للتعريف بمعايير الجائزة لفئات طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، والمدرسة المتميزة والمعلم المتميز والبحث العلمي المتميز.

وقدم رؤساء اللجان عروضا تقديمية، وشروحات وافية بشروط وإجراءات الاشتراك وتقديم طلبات الترشح، والمنافسة والمعايير التقييمية لكل فئة وضرورة الالتزام بها، علما بأن الجائزة تضم بالإضافة للفئات الست المذكورة، جائزة التميز العلمي لخريجي الجامعات ولحملة شهادة الماجستير، وحملة شهادة الدكتوراه.

وكانت الوزارة قد أعلنت في مؤتمر صحفي يوم "الإثنين" الماضي، عن انطلاق الدورة السادسة عشرة للجائزة، ومراحلها المختلفة حتى حفل تكريم الفائزين مطلع شهر مارس القادم، وما يسبقه من أنشطة وفعاليات من بينها إقامة معرض خاص بالجائزة، خلال الفترة من 1 فبراير إلى 10 مارس 2023.

كما تم الإعلان عن التغيير الذي طرأ على بعض المعايير بهدف تطويرها، والذي شمل فئات المرحلتين الابتدائية والثانوية والمدرسة المتميزة، فضلا عن تخصيص أوقات مكتبية سيتم تحديدها لاحقا، لإتاحة الفرصة لأي طالب أو مشارك يبحث عن التميز والتقديم للجائزة، لأجل الاستفسار عما يرغب في معرفته عن الجائزة وما يتعلق بها.

وتعتبر جائزة التميز العلمي أحد مرتكزات النظام التعليمي في دولة قطر، وتمثل واحدة من المسارات التي تعزز الإبداع والابتكار لدى الطلاب والمؤسسات التعليمية، لاسيما وأنها تهدف إلى تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية في هذا الصدد، وتنفيذ البرامج النوعية، وتحقيق تكامل الجهود الفردية والمؤسسية، لتحسين مخرجات العملية التعليمية في الدولة، وتقدير المتميزين علميا من أبناء قطر، وتكريمهم والاحتفاء بهم وتعميق مفاهيم التميز، وتشجيع كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائها، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي، وبث روح الابتكار لدى الطلبة والباحثين والمؤسسات التعليمية، وإذكاء روح التنافس بين الأفراد والمؤسسات التعليمية في مجال التميز العلمي، وتوجيه الطاقات الفردية والمؤسسية نحو التميز العلمي في المجالات التي تخدم تحقيق توجهات الدولة التنموية.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق