15 سبتمبر 2022

وزارة الطاقة والمعادن العمانية توقع مع شل عمان وشركائها اتفاقية لتنقيب وتطوير الغاز

عربية ودولية
  • QNA Images

مسقط في 15 سبتمبر /قنا/ وقعت وزارة الطاقة والمعادن العمانية اليوم، مع شركة شل عمان للاستكشاف والإنتاج "عمان شل"، وشركائها "أوكيو" و"توتال للطاقة" على اتفاقية للتنقيب ومشاركة الإنتاج في منطقة الامتياز رقم 11، بغرض التنقيب وتطوير الغاز والمكثفات في المنطقة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستكون عمان شل هي المشغل الحصري بحصة تشغيلية بنسبة 67.5 بالمائة، وبنسبة 10 بالمائة لـ"أوكيو"، و22.5 بالمائة لـ"توتال للطاقة"، وتشمل أنشطة التنقيب القيام بمسوحات جيوفيزيائية تغطي 1400 كم2 بالمنطقة في نهاية العام الجاري، ويتوقع أن تتبع بحفر عدة آبار استكشافية.

وأوضح المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن أن الوزارة تعمل باهتمام مستمر على تعزيز احتياطات سلطنة عمان من الغاز الطبيعي، من خلال أنشطة التنقيب والاختبار والتقييم التي تقوم بها الشركات الاستكشافية والمنتجة للغاز.

وأضاف أننا نعزز علاقاتنا الاستراتيجية بما يخدم تطلعاتنا في القطاع مع الشركات التي وقعنا معها اليوم، "شل " و"أوكيو" و"توتال للطاقة" وشركائنا الآخرين، لضمان أمن الطاقة لسلطنة عمان، وجذب الاستثمارات الخارجية والحصول على أعلى قيمة لسلسلة التوريد المحلية.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق