15 سبتمبر 2022

مشاركة قطرية في فعاليات النسخة 12 من معرض فلسطين الدولي للكتاب

عربية ودولية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

رام الله في 15 سبتمبر /قنا/ تشارك عدد من دور النشر القطرية في النسخة الثانية عشرة من معرض فلسطين الدولي للكتاب المقام في محافظة رام الله تحت شعار (فلسطين الوطن.. القدس العاصمة).

وتأتي مشاركة كل من دار الوتد، دار جامعة حمد بن خليفة، ودار نبجة بعرض مجموعة من الإصدارات المتنوعة والجديدة.

كما تعد مشاركة الدور الأعضاء في ملتقى الناشرين والموزعين القطريين في هذا المحفل الثقافي الفلسطيني فرصة للتعريف بالكتاب والكتاب القطريين، وإبراز التطور الملحوظ الذي تشهده صناعة الكتاب تأليفا ونشرا وتوزيعا بدعم من وزارة الثقافة في قطر.

ويتضمن جدول أعمال المعرض أمسيات شعرية بمشاركة شعراء من فلسطين، والأردن، وتونس، وسوريا، والعراق.

وفي هذا السياق، رحب إبراهيم السيد مدير دار الوتد للكتب والمطبوعات القطرية بالمشاركة لأول مرة بجناح خاص في الدورة الثانية عشرة من معرض فلسطين الدولي للكتاب، معبرا عن تطلعه إلى مشاركة أوسع للدور القطرية في الدورات القادمة لهذا المعرض.

واعتبر أن مشاركة دار الوتد في معرض فلسطين الدولي للكتاب هي استمرار لمشاركة الدار الفاعلة في معارض النشر والتوزيع خلال العام الجاري، منها معرض الدوحة الدولي للكتاب ومسقط وأبوظبي وعمان، لافتا إلى أن الدار تعتزم المشاركة في ثلاثة معارض قادمة للكتاب وهي معرض الرياض، والشارقة، والكويت.

وتأتي مشاركة دار نبجة للنشر والتوزيع، وهي دار نشر قطرية مختصة في كتاب الطفل، بجناح خاص في المعرض، عرضت فيه منشوراتها ومجموعاتها الأدبية والترفيهية التي تستهدف الأطفال؛ وقد لقي الجناح إقبالا جماهيريا واسعا، خاصة من فئة طلاب المدارس.

وتستمر فعاليات المعرض حتى 24 سبتمبر الجاري بمشاركة 350 دار نشر، وتوكيلات من 16 دولة عربية وأجنبية ويستضيف نحو 150 كاتبا وشاعرا ضمن برنامج ثقافي ثري.

وتحل تونس (ضيف شرف) في المعرض الذي تتخلله عروض فنية تضم مجموعة كبيرة من اللوحات لفنانين فلسطينيين، بينها 100 لوحة من غزة، بالإضافة إلى فعاليات سمعية وبصرية.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية, اّداب و فنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق