15 سبتمبر 2022

جامعة حمد بن خليفة تناقش التحديات القانونية التي تواجه الشركات العاملة في قطر

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 15 سبتمبر /قنا/ نظمت كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة، بالتعاون مع شركة سيمنس للطاقة في قطر، حلقة نقاشية لاستكشاف المشكلات التي تواجه الشركات في قطر فيما يتعلق بالامتثال التنظيمي مع التركيز على التحديات القانونية المعاصرة وحلولها.

وناقشت الحلقة، ثلاثة مجالات هي: مكافحة الفساد، والبيئة، والعمل، إضافة إلى تركيز الضوء على كيف يمكن للشركات معالجة القضايا القانونية والتنظيمية بطريقة مستدامة وشفافة.

وربط المشاركون ،خلال الفعالية، الموضوعات الرئيسية وهي مكافحة الفساد والبيئة والعمل بأهداف التنمية لدولة قطر وشددوا عليها باعتبارها مجالات ذات أولوية في رؤية قطر الوطنية 2030.

وأوضحت الدكتورة سوزان كارامانيان، عميد كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة ومديرة الحلقة، أن هذه الحلقة جاءت في توقيت مناسب لمناقشة قضايا مهمة تواجه الشركات في قطر فيما يتعلق بالالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها، إلى جانب التكيف مع القوانين واللوائح الجديدة.

وأضافت أن التجربة الغنية والمتنوعة التي طرحها المشاركون في النقاش، بالإضافة إلى آرائهم المتميزة فيما يتعلق بالجوانب العملية للامتثال، قيمة وهائلة، معربة عن امتنانها لشركة سيمنس للطاقة، للتعاون في إخراج هذا الحدث بالشكل اللائق وتطلعها إلى المزيد من مبادرات التعاون للمساعدة في ترسيخ الفهم العام للبيئة القانونية في قطر.

ونبهت السيدة منى الدرعي، محام أول ومدير الامتثال في شركة سيمنس للطاقة إلى أهمية هذه الحلقة النقاشية في ظل القضايا التنظيمية والقانونية التي تواجه الشركات العاملة في البلاد، مؤكدة التزام الشركة بالمحافظة على تطوير استراتيجيات لفهم هذه التحديات وطرح حلول محتملة لها، بالتعاون مع الشركاء ومن بينهم جامعة حمد بن خليفة، من أجل توفير بيئة أعمال منتجة وفعالة بشكل عام في قطر.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق