15 سبتمبر 2022

روسيا وباكستان تبحثان بناء خط أنابيب غاز مشترك

عربية ودولية
  • QNA Images

إسلام آباد في 15 سبتمبر /قنا/ بحث شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني، اليوم، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بما في ذلك قطاع الطاقة، وبناء خط أنابيب للغاز من روسيا إلى باكستان عبر مجموعة من الدول المجاورة.

وأكد الرئيس الروسي، خلال اجتماع على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، أن بلاده تعتبر باكستان من الشركاء ذوي الأولوية في آسيا، وأن العلاقات تتطور بطريقة إيجابية للغاية.

إلى ذلك، قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، في تصريحات على هامش القمة، إن خط أنابيب الغاز سيربط روسيا بكازاخستان وأوزبكستان وأفغانستان وباكستان مع مراعاة الضمانات الأمنية، مشيرا إلى أنه تم إعطاء التعليمات بهذا الشأن للإدارات المختلفة للعمل على بناء الخط.

ولفت نوفاك إلى أن بلاده تدرس أيضا إمكانية تنظيم إمدادات الغاز الطبيعي المسال الروسي إلى باكستان، حيث تمت مناقشة إمدادات الغاز الطبيعي المسال، مثلما تم العمل بشكل إضافي مع الشركاء بشأن إمكانية توريد الغاز الطبيعي المسال إلى باكستان.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت، في نهاية مارس الماضي، أن مشروع بناء خط أنابيب الغاز "التيار الباكستاني" سيكون من أولويات تطور العلاقات بين موسكو وإسلام آباد.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق