15 سبتمبر 2022

تركيا تطلق عملية أمنية جديدة ضد عناصر حزب العمال الكردستاني

  • QNA Images

أنقرة في 15 سبتمبر /قنا/ أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم، إطلاق عملية أمنية ضد عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، في ولاية "هكاري" جنوب شرقي تركيا.

 

وقالت الداخلية، في بيان، إن 648 عنصرا أمنيا يشاركون في العملية، مؤكدة استمرار العمليات ضد المنظمة "حتى اجتثاثها من جذورها".

 

يُشار إلى أن القوات التركية قد أطلقت في السابق العديد من العمليات الأمنية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، والتنظيمات المرتبطة بها، سواء داخل البلاد أو خارجها، لحماية أمنها من الهجمات التي تنفذها ضد المدنيين والأمنيين، وكان آخرها إعلان إطلاق عملية أمنية ضد عناصر المنظمة يوم السبت الماضي، في ولاية "موش" شرقي تركيا، بمشاركة 513 عنصرا أمنيا.

 

وأعلن خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، يوم الاثنين الماضي، إن بلاده قضت على 371 مسلحا من "بي كا كا" منذ انطلاق عملية "المخلب ـ القفل" شمالي العراق في الـ18 من أبريل الماضي، مضيفا أنه تم تطهير أكثر من 400 مغارة ومخبأ من المسلحين، بالإضافة إلى تدمير أكثر من ألفي لغم وعبوة ناسفة خلال العملية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق