15 سبتمبر 2022

الرئيس الأمريكي يدعو المستهلكين للانتقال إلى السيارات الكهربائية

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 15 سبتمبر /قنا/ دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن المستهلكين في بلاده للانتقال إلى السيارات الكهربائية، مبرزا مزاياها الاقتصادية والبيئية.

 

وشدد بادين، خلال افتتاحه معرض ديترويت للسيارات الذي ينظم مجددا بعد إلغاء دورتيه السابقتين بسبب جائحة "كوفيد-19" بمشاركة عدد من الشركات المصنعة، على أن مستقبل قطاع إنتاج السيارات سيكون للسيارات الكهربائية، بالنظر للتقلبات التي يشهدها قطاع الطاقة، ولتزايد المخاطر البيئية الناجمة عن إفرازات العوادم، معتبرا أن "الرحلة الطويلة بالسيارات عبر الولايات المتحدة ستصبح كهربائية بالكامل".

 

وكان هذا المعرض يقام عادة في يناير من كل عام، لكن تم نقله إلى شهر سبتمبر حين يكون الطقس ملائما ولا يتعارض مع معرض "لاس فيغاس" للتكنولوجيا الذي بات يستقطب مزيدا من الشركات العاملة في قطاع السيارات.

 

وتميزت نسخة معرض "ديترويت" لهذا العام بصغر حجمها مقارنة بالدورات السابقة، إذ يغيب عنها الكثير من شركات صناعة السيارات الأجنبية وأطراف حديثة في هذ المجال مثل "تيسلا".

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق