15 سبتمبر 2022

وزارة الاقتصاد الألمانية تطلق برنامج دعم جديد لشبكات تدفئة صديقة للمناخ

عربية ودولية
  • QNA Images
    تواجه ألمانيا تحديا اقتصاديا كبيرا بسبب وقف روسيا تزويدها بالغاز والنفط - (تعبيرية)

برلين في 15 سبتمبر /قنا/ تتوجه السلطات الألمانية نحو تقديم مزيد من الحوافز والدعم للشركات المنتجة للطاقة النظيفة، لا سيما في مجال إنتاج الحرارة من مصادر خضراء.

 

وذكرت وزارة الاقتصاد الألمانية، في بيان اليوم، أنه سيتم توفير نحو ثلاثة مليارات يورو من أجل إنتاج الحرارة من مصادر خضراء من بينها حرارة باطن الأرض والطاقة الحرارية الشمسية حتى عام 2026، مشيرة إلى أنه سيتم دعم بناء شبكات تدفئة جديدة بما لا يقل عن 75% من الطاقات المتجددة، وكذلك دعم إعادة هيكلة شبكات موجودة ليتم تشغيلها بشكل صديق للمناخ بشكل أكبر.

 

وأوضحت أنه يمكن للمحليات والمرافق العامة وموردي الطاقة التقدم بطلب للحصول على معونات مالية من برنامج دعم جديد يهدف للتحول إلى الطاقات المتجددة.

 

وفي سياق متصل، قال روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني، في بيان، إن "شبكات التدفئة هي المفتاح عندما نسعى لجعل التدفئة أكثر حيادية لغازات الاحتباس الحراري"، مؤكدا أنه من المقرر توسيع نطاق الطاقة الحرارية الأرضية بشكل قوي لتحل محل الوقود الأحفوري.

 

   وتواجه ألمانيا تحديا اقتصاديا كبيرا بسبب وقف روسيا تزويدها بحاجياتها من الغاز والنفط، الأمر الذي جعلها تعود لمحطات إنتاج الطاقة من المحطات النووية، وتبحث عن مزودين جدد بكلفة مرتفعة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق