15 سبتمبر 2022

المنتخب القطري لكرة اليد يخوض ست مباريات ودية استعدادا لبطولة العالم المقبلة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 15 سبتمبر /قنا/ يخوض المنتخب القطري لكرة اليد ست مباريات ودية مع منتخبات تونس ومصر ومونتينيغرو، ضمن استعداداته لبطولة العالم الـ28 للرجال التي تستضيفها بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير 2023.

 

وسوف يلعب المنتخب القطري مباراتين مع نظيره التونسي يومي 13 و15 أكتوبر المقبل في تونس، ومثلهما مع المنتخب المصري في 20 و22 ديسمبر بالقاهرة، بالإضافة إلى مباراتين أيضا مع منتخب مونتينيغرو في 3 و 5 يناير بالدوحة.

 

وأوقعت قرعة بطولة العالم المنتخب القطري في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات ألمانيا وصربيا والجزائر، فيما ضمت المجموعة الأولى كلا من إسبانيا ومونتينيغرو وتشيلي وإيران، والمجموعة الثانية فرنسا وبولندا والسعودية وسلوفينيا، والمجموعة الثالثة السويد والبرازيل والرأس الأخضر والأوروغواي، والمجموعة الرابعة آيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية، في حين ضمت المجموعة السادسة النرويج ومقدونيا والأرجنتين وهولندا، والمجموعة السابعة مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا، والمجموعة الثامنة الدنمارك وبلجيكا والبحرين وتونس.

 

وكان المنتخب القطري لكرة اليد قد تأهل إلى بطولة العالم 2023 بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى في الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، التي أقيمت في السعودية خلال يناير الماضي، وتوج المنتخب القطري بلقبها للمرة الخامسة تواليا بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب البحريني بنتيجة 29 / 24.

 

ويشارك المنتخب القطري في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه بعد البرتغال 2003، وتونس 2005، وألمانيا 2007، وإسبانيا 2013، وقطر 2015، وفرنسا 2017، وألمانيا والدنمارك 2019، ومصر 2021، حيث حقق المركز الثاني في نسخة "قطر 2015" كأفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته المونديالية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق