15 سبتمبر 2022

أكاديمية الفيلم الأوروبي تحتفي بالمخرج الفلسطيني إيليا سليمان

محلية
  • QNA Images

برلين في 15 سبتمبر /قنا/ تحتفي أكاديمية الفيلم الأوروبي بالمخرج الفلسطيني إيليا سليمان لتفانيه في مجال السينما، حيث ستمنحه جائزة الإنجاز في السينما العالمية خلال حفل جوائز الفيلم الأوروبي في دورته 35، الذي سيقام في العاشر من ديسمبر المقبل في عاصمة آيسلندا ريكيافيك.

 

وذكرت الأكاديمية، في بيان اليوم، أن إيليا سليمان، المستشار الفني في مؤسسة الدوحة للأفلام والحاصل على جائزة الأمير كلاوس من هولندا، هو أول مخرج فلسطيني يفوز بجائزة الإنجاز الأوروبي في السينما العالمية.

 

وولد إيليا سليمان في مدينة الناصرة، وهو كاتب ومخرج وممثل ومنتج بدأ مسيرته المهنية في نيويورك، عرضت أفلامه في عدة مهرجانات دولية، وحاز عدة جوائز منها: جائزة لجنة التحكيم في مهرجان /كان/ الفرنسي، وجائزة النقاد الدولية، وجائزة الشاشة الدولية في جوائز السينما الأوروبية، وجائزة النقاد الدنماركيين، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان "مار ديل بلاتا" السينمائي.

 

يشار إلى أن جوائز الفيلم الأوروبي تقدم من قبل أكاديمية الفيلم الأوروبي وتمنح سنويا لأفضل فيلم، كما تمنح للمنتجين والممثلين والمخرجين الأوروبيين.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق