15 سبتمبر 2022

السعودية ومنظمة التعاون الرقمي توقعان اتفاقية إنشاء المقر الرسمي للمنظمة

عربية ودولية
  • QNA Images

الرياض في 15 سبتمبر /قنا/ وقع الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، وديمة اليحيى الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي (DCO)، اليوم، اتفاقية لإنشاء المقر الرسمي للمنظمة في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي، خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية، أهمية تعزيز مسيرة العمل المشترك مع الدول الأعضاء في المنظمة للمساهمة في تنمية البلدان والشعوب من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات الرقمية بالعديد من الجوانب التي تحقق النماء والازدهار للجميع، مشددا على أن المملكة حريصة على دعم جميع مبادرات منظمة التعاون الرقمي، ومنها ما يساهم في دعم الابتكار والشباب والمرأة ورواد الأعمال وتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع خططها الخاصة بالتحول الرقمي وفقا لرؤيتها لعام 2030.

 

من جانبها، أوضحت اليحيى أن اختيار الرياض لإنشاء مقر للمنظمة يأتي تأكيدا على مكانة السعودية إقليميا ودوليا كونها محور ربط للقارات الثلاث، وواحدة من أسرع الاقتصادات نموا في مجموعة العشرين، فضلا عن كونها مركزا إقليميا رائدا في التكنولوجيا، مشيرة إلى أن ذلك سيشكل نقطة مركزية للوصول إلى إفريقيا وآسيا وأوروبا، وهي القارات التي تمثل بالفعل الدول الأعضاء للمنظمة.

 

يذكر أن منظمة التعاون الرقمي هي منظمة دولية متعددة الأطراف تمثل حاليا 11 دولة عضوا، وتدعم النمو الشامل والمستدام للاقتصادات الرقمية.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق