15 سبتمبر 2022

الجيش السوداني يؤكد على مضيه في تأمين الفترة الانتقالية

  • QNA Images

الخرطوم في 15 سبتمبر /قنا/ أكدت القوات المسلحة السودانية مضيها في تجويد أدائها والانتباه لواجباتها، والعمل على تأمين الفترة الانتقالية دون أي تدخل بشكل مباشر في المعترك السياسي.

 

وفي بيان صحفي أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة أن الجيش "يثق في حكمة قيادته وقدرتها على اتخاذ ما يلزم لتأمين البلاد مستفيدة من خبرات الجيش الثرية في هذا الخصوص".

 

وأكد البيان أن الجيش "يتفهم جيدا التحديات التي تجابه البلاد في هذه المرحلة وأخطرها محاولات اتخاذ جهات مطية لتحقيق مآربها في الوصول للسلطة دون تفويض شعبي".

 

وفيما يتعلق باتفاقية سلام جوبا أشار البيان أنه يتم التعامل مع متغيراتها طبقا لرؤية واضحة تتمثل في المضي قدما في إنفاذ الترتيبات الأمنية الشاملة بما يحفظ أمن الوطن والمواطن من أي تداعيات محتملة.

 

يشار إلى أن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان أعلن في 4 يوليو الماضي انسحاب المؤسسة العسكرية من الحوار الذي تسيره الآلية الثلاثية المكونة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة الايقاد.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق