15 سبتمبر 2022

المنتخب القطري للشباب يلتقي نظيره البنغلاديشي في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم

محلية
  • QNA Images

المنامة في 15 سبتمبر /قنا/ يلتقي المنتخب القطري نظيره البنغلاديشي غدا الجمعة في ثالثة مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما المقرر إقامتها في أوزبكستان العام المقبل.

 

ويشارك بجانب المنتخب القطري في التصفيات ضمن ذات المجموعة منتخبات البحرين (المستضيف) وبوتان وبنغلاديش والنيبال.

 

ويسعى المنتخب غدا لتحقيق فوزه الثالث بعد تغلبه تواليا على منتخب النيبال بنتيجة (3 - 1) في مستهل مشواره في التصفيات، ثم على منتخب بوتان بسداسية نظيفة في الجولة الثانية .

 

ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان مستضيف البطولة.

 

وتدخل بطولات الفئات العمرية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مرحلة جديدة من خلال هذه التصفيات، حيث حلت كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما مكان بطولة تحت 19 عاما، وتم تعديل نظام التصفيات لتقام بشكل مفتوح دون تقسيم على المناطق.

 

ويتطلع المنتخب القطري للشباب إلى التأهل للنهائيات للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد إلغاء بطولة 2020؛ بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، والتي تأهل لها واستُبدلت ببطولة كأس آسيا 2023 في أوزبكستان.

 

جدير بالذكر أن المنتخب القطري للشباب توج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه في نسخة ميانمار عام 2014، كما تأهل للدور قبل النهائي بالبطولة الأخيرة التي استضافتها إندونيسيا عام 2018.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, المنتخبات القطرية للقدم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق