15 سبتمبر 2022

الولايات المتحدة تعاقب شخصيات جديدة لـ"عزل الرئيس الروسي ماليا"

  • QNA Images

واشنطن في 15 سبتمبر /قنا/ فرضت الولايات المتحدة، اليوم، عقوبات على مجموعة من الأفراد وكيانين اثنين، لعملهم على تعزيز الجهود الحربية الروسية، ضد أوكرانيا.

 

وكشف بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها، حدد 22 شخصا، وكيانين، بما في ذلك العديد من الأفراد الذين ساعدوا الحكومة الروسية، قبل وأثناء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وتم اتخاذ هذه الإجراءات بالتنسيق مع تلك التي اتخذتها وزارة التجارة الأمريكية، والتي فرضت تدابير خاصة للرقابة على الصادرات الروسية، المتعلقة بالدفاع وصناعات التكنولوجيا، وجميع من يخدم مصالح موسكو بالوكالة.

 

وقالت جانيت إيلين وزيرة الخزانة الأمريكية :"ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات قوية لمحاسبة روسيا على جرائم الحرب والفظائع والعدوان".

 

وتابعت وفق ما نقل عنها البيان "بينما تمضي أوكرانيا قدما في الدفاع عن حريتها، نتخذ اليوم خطوات لزيادة تطويق قدرة روسيا على إعادة بناء جيشها، ومحاسبة مرتكبي أعمال العنف وزيادة عزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ماليا".

 

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على روسيا، استهدفت عشرات الأشخاص والكيانات، في إطار الخطوات العقابية التي تتخذها واشنطن ضد موسكو على خلفية الحرب في أوكرانيا، المتواصلة منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

 

وفي المقابل وضعت روسيا الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسؤولين كبارا آخرين على "قائمة الممنوعين" من دخول أراضيها ،كما فرضت عقوبات على 398 برلمانيا أمريكيا.

 

ويأتي تبادل فرض العقوبات في وقت واصلت العلاقات بين البلدين تدهورها على خلفية اتهامات الولايات المتحدة لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 والتجسس وتنفيذ هجمات إلكترونية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق