16 سبتمبر 2022

قوات الأمن تلقي القبض على مسلح اقتحم بنكا في جنوب لبنان لاستعادة مدخراته

  • QNA Images

بيروت في 16 سبتمبر /قنا/ اقتحم مواطن لبناني مسلح فرع بنك "بنك بيبلوس" في بلدة الغازية جنوبي لبنان وعمد إلى تهديد الموظفين والزبائن في حال عدم حصوله على وديعته.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن أحد المودعين دخل برفقة شخص آخر إلى "بنك بيبلوس" في بلدة الغازية، وعمد إلى تهديد الموظفين بالسلاح وسكب مادة البنزين، وهدّد بحرق الفرع في حال لم يحصل على وديعته، مشيرة إلى أن هذا ثالث حادث على الأقل هذا الأسبوع يشمل اقتحام مودعين لبنوك لبنانية لاستعادة مدخراتهم بالقوة.

وسادت حالة من الفوضى داخل الفرع، وسط احتجاز موظفين وزبائن داخله، وانتهت عمليّة احتجاز الرهائن في "بنك بيبلوس" فرع الغازيّة بعد تسليم المودع كامل وديعته.

في الوقت نفسه ذكرت وسائل إعلام محلية أن القوى الأمنية أوقفت المودع الذي قام بعملية اقتحام بنك "بيبلوس" في الغازية، وتم نقله إلى أحد المراكز الأمنية لإجراء التحقيقات، مشيرة إلى أن المودع نجح في استعادة جزء من مدخراته المودعة في البنك قبل توقيفه.

وتتكرر مثل هذه الحوادث في المؤسسات المالية في لبنان جراء القيود التي تفرضها المصارف على عمليات سحب المودعين بالدولار.

وكان مواطن لبناني اقتحم قبل يومين فرع بنك MED في مدينة عاليه بمحافظة جبل لبنان حيت طالب بأخذ وديعته، وتم توقيفه بعد تدخل الأجهزة الأمنية، كما اقتحمت مودعة مسلحة تحمل مسدّساً فرع "بلوم بنك" في السوديكو بالعاصمة بيروت قبل يومين أيضا، حيث دخلت برفقة شقيقتها المسلحة بمسدس مع مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين احتجزوا الموظفين والزبائن، وقاموا برمي مادة البنزين على الموظفين والموجودين داخل الفرع، مهددين بحرقهم، وحطموا بعض محتويات الفرع، كما هددوا الموجودين بالسلاح وأجبروا مديره وأمين الصندوق بفتح الصندوق واستولوا على المبلغ الموجود فيه.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق