16 سبتمبر 2022

الاتحاد الويلزي يعين الأسطورة راش مستشارا وسفيرا دعما للمنتخب بكأس العالم قطر 2022

عربية ودولية
  • QNA Images

كارديف في 16 سبتمبر /قنا/ أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم، اليوم، تعيين المهاجم الهداف السابق إيان راش مستشارا له وسفيرا لكرة القدم من أجل دعم الكرة الويلزية محليا وعالميا، وذلك قبل خوض المنتخب الأول لمنافسات نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال الاتحاد الويلزي، في بيان له، "يسر اتحاد كرة القدم في ويلز الإعلان عن تعيين إيان راش مستشارًا وسفيرًا لكرة القدم، بهدف الترويج لكرة القدم الويلزية على الصعيدين المحلي والعالمي، ونظرًا لأن المنتخب الوطني للرجال يقف على أعتاب الظهور لأول مرة في كأس العالم FIFA منذ عام 1958، فإن أسطورة منتخب ويلز وليفربول السابق سيلعب دورًا في نمو اللعبة هنا في ويلز".

ويبدأ الدور الجديد للدولي السابق راش فورًا، وسيكون جزءًا من الوفد الويلزي الذي سيسافر إلى قطر في نوفمبر المقبل للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم".

من جهته، قال راش في تصريح له "الآن كرة القدم هي الرياضة رقم واحد في ويلز ونحن نطور سمعة رائعة محليا وفي الخارج وهذا ما يتعين علينا البناء عليه"، والاتحاد الويلزي لكرة القدم يضطلع بدور قيادي وعصري على مستوى اللعبة ويسعدني أن أتقدم هذه المسيرة".

وأضاف راش "كأس العالم هي مناسبة كبيرة، فهي توفر لنا فرصة رائعة لدعم بلادنا على أوسع نطاق وسأعمل بجد من أجل الاستفادة من هذه الفرصة".

ولعب راش 73 مباراة دولية مع منتخب ويلز وأحرز 28 هدفا وهو رقم قياسي صمد حتى 2018 عندما حطمه قائد المنتخب الويلزي الحالي ولاعب ريال مدريد السابق جاريث بيل.

وخاض راش أيضا مسيرة مميزة في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي وساعده على الفوز بلقب الدوري خمس مرات وبكأس إنجلترا ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين، وهو الهداف التاريخي للفريق برصيد 364 هدفًا سجلها مع الفريق خلال 660 مباراة خاضها بمختلف المسابقات.

يذكر أن ويلز ستشارك بنهائيات كأس العالم في قطر لأول مرة منذ 64 عاما بعدما كانت قد تأهلت إلى النهائيات في نسخة كأس العالم التي أقيمت في السويد عام 1958، وقد أوقعتها قرعة البطولة العالمية في الدور الأول بالمجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق