16 سبتمبر 2022

الرئيس الروسي يؤكد جهود بلاده لإنهاء الصراع في أوكرانيا

  • QNA Images

سمرقند في 16 سبتمبر /قنا/ أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أن بلاده ستفعل كل ما تستطيع من أجل إنهاء الصراع في أوكرانيا في أسرع وقت، مشيرا في الوقت ذاته إلى "رفض كييف لطريق التفاوض واختيارها طريق المواجهة".

 

وقال بوتين، خلال لقائه مع ناريندا مودي رئيس الوزراء الهندي، على هامش اجتماعات منظمة شنغهاي للتعاون، "إن القيادة الأوكرانية أعلنت رفضها لعملية التفاوض، وتريد تحقيق أهدافها بالوسائل العسكرية"، مشددا على أن ذلك لن يمنع موسكو من البحث عن حلول لإنهاء المواجهات بين البلدين.

 

وتأتي تصريحات بوتين بعد أن أعرب مودي، خلال اتصال سابق مع الرئيس الروسي، عن استعداده لتقديم أي مساعدة ممكنة من أجل حل النزاع بين موسكو وكييف، مشيرا إلى اهتمام بلاده بتعزيز شراكتها مع روسيا، وبخاصة في مجال الطاقة وقضايا القطب الشمالي.

 

وتعتبر العلاقات بين روسيا والهند، على مدى الأربعين عاما الماضية، قائمة على التبادل الاقتصادي والتجاري والتعاون في كثير من الملفات، حيث زادت معاملات الاستيراد والتصدير بين البلدين خمس مرات، إذ تقوم موسكو بتزويد نيودلهي بالنفط، مقابل استيراداها كميات كبيرة من المنتجات الزراعية والمنسوجات والأدوية وغيرها.

 

يشار إلى أنه عند بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تم الضغط على الهند لوقف استيراد النفط الروسي، لكن سلطات نيودلهي رفضت هذه الضغوط، وشددت على أن استيراد النفط الروسي لن يتوقف، كما لن تؤثر العقوبات بأي شكل من الأشكال على العلاقات بين البلدين .


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق