16 سبتمبر 2022

"يونيسف" تحذر من انخفاض مستويات التعلم في العالم

عربية ودولية
  • QNA Images

نيويورك في 16 سبتمبر /قنا/ حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم، من انخفاض مستويات التعلم بشكل صادم، مشيرة إلى أن ثلث الأطفال، الذين تبلغ أعمارهم 10 سنوات على مستوى العالم، غير قادرين على قراءة وفهم قصة مكتوبة بسيطة.

 

وذكرت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لـ"يونيسف"، في بيان قبيل انعقاد قمة تحويل التعليم التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام، أن المدارس التي تفتقر إلى الموارد والمعلمين غير المؤهلين والذين يتقاضون رواتب منخفضة واكتظاظ الفصول الدراسية وتقادم خطط المناهج، تقوض قدرة الأطفال على تحقيق إمكاناتهم الكاملة، مؤكدة الحاجة إلى عكس الاتجاهات الحالية، وإلا فإن العالم سيواجه عواقب الفشل في تعليم جيل بأكمله.

 

كما حذرت من أن إغلاق المدارس لفترات طويلة ونقص الوصول إلى التعليم الجيد خلال جائحة "كوفيد-19" قد أدى إلى تفاقم أزمة التعليم الموجودة مسبقا والتي أدت إلى حرمان الملايين من الأطفال من المهارات الأساسية في الحساب ومعرفة القراءة والكتابة، داعية إلى جذب الانتباه إلى أزمة التعليم والحاجة إلى التغيير في جميع أنحاء العالم.

 

يشار إلى أن "يونيسف" كشفت عن افتتاح معرض بعنوان "فصل أزمة التعلم"، وهو فصل دراسي نموذجي يمثل حجم الفشل في تعليم الأطفال المهارات الأساسية الهامة، وسيعرض في مقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة بين 16 و26 سبتمبر الجاري.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق