16 سبتمبر 2022

إصابة 16 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

  • QNA Images

رام الله في 16 سبتمبر /قنا/ أصيب 16 فلسطينيا في مواجهات متفرقة اندلعت، اليوم، مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في عدد من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

ففي بلدة "بيت دجن" شرقي محافظة "نابلس"، قمعت قوات الاحتلال الفعالية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمسيرة التي تخرج منذ قرابة عامين، مستخدمة الرصاص المطاطي، ما أسفر عن إصابة 16 شخصا.

بدورها، شهدت بلدة "بيتا" مواجهات مع قوات الاحتلال قرب "جبل صبيح"، تم خلالها استخدام قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي.

وفي "الخليل"، اندلعت مواجهات بين أهالي بلدة "بيت أمر" وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون التبليغ عن سقوط ضحايا.

كما شهدت بلدات القدس المحتلة، مواجهات مع الجنود الاسرائيليين، لاسيما بالقرب من حاجز "الجيب" الاحتلالي، وبمنطقة "الكرم" التابعة لبلدة "بدو" شمال غربي القدس.

في غضون ذلك، أدى نحو 60 ألف مصل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.

يشار إلى أن العديد من الدعوات صدرت من هيئات مقدسية، لشد الرحال وأداء الصلاة في المسجد الأقصى اليوم الجمعة؛ لإفشال مخططات المستوطنين الهادفة إلى تقسيمه وتهويده.

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، تتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق