16 سبتمبر 2022

أوركسترا قطر الفلهارمونية تصدح بموسيقى حكاية "بيتر والذئب"

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 16 سبتمبر /قنا/ صدحت أوركسترا قطر الفلهارمونية، مساء اليوم، بموسيقى حكاية "بيتر والذئب" للموسيقار الروسي سيرغي بروكوفييف، على خشبة مسرح مدرسة هاملتون الدولية بمسيمير، بقيادة المايسترو الإيطالي جيوفاني باسيني، فيما أدى الفنان الألماني كريستوف شميتز دور الراوي.

 

وشهد الحفل حضور جمهور غفير من الأطفال وعوائلهم، أسعدهم الأداء الأوركسترالي البهيج والمتميز عبر آلات النفخ والآلات الوترية للشخصيات: العصفور، والبطة، والقطة، والذئب، حيث استكملت الإيقاعات الأبعاد الدرامية للحكاية.

 

وبلفتة بارعة، هيأ المايسترو جيوفاني باسيني الحضور للتفاعل مع العرض باختيار عدد من الأطفال لقيادة الأوركسترا التي عزفت مع كل منهم المقطع الموسيقي الافتتاحي للعرض، حيث كانت هذه التجربة موضع ترحيب كبير من الأطفال وعوائلهم.

 

يشار إلى أن الموسيقار الروسي سيرغي بروكوفييف (1891 / 1953) أعاد تأليف وصاغ ألحان الحكاية الشعبية "بيتر والذئب" عام 1936، ووجدت الحكاية انتشارا واسعا على مستوى العالم، وقدمت على أكبر المسارح وبكل اللغات.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق