16 سبتمبر 2022

انطلاق منافسات قفز الحواجز للجولة الثانية من بطولة "لونجين-هذاب" في نسختها السادسة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 16 سبتمبر /قنا/ انطلقت، اليوم، منافسات قفز الحواجز ضمن الجولة الثانية من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب" في نسختها السادسة، المقامة بالصالة الداخلية للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث.

وفاز الفارس محمد سعيد حيدان بالمركز الأول في الجولة المتوسطة التي أقيمت على ارتفاع (120 -130 سم)، للفردي والفرق، محققا زمنا قدره (32.05 ثانية) على الجواد "دي سوسيدو" في جولة التمايز التي تأهل لها 10 فرسان من مجموع 29 فارسا وفارسة شاركوا في هذه الجولة، بينما حلت الفارسة سيرين شريف في المركز الثاني على الجواد "برينوس فيليلونج" بزمن قدره (34.67 ثانية)، فيما جاء الفارس خالد سند النعيمي في المركز الثالث على الجواد "جوب استوب".

وضمن منافسات الفرق، حقق فريق "الفردان"، المكون من الفرسان محمد سعيد حيدان وخالد سند النعيمي ومحمد خليفة الباكر، المركز الأول، بينما حل فريق "أجواد" في المركز الثاني، فيما جاء فريق "إكسون موبيل" ثالثا.

وشهدت الجولة الصغرى فوز الفارسة هيا خالد الهتمي بالمركز الأول، محققة زمنا قدره ( 28.40 ثانية) على ارتفاع (100 - 110 سم) على الجواد "دوستي" بعد منافسة قوية من المشاركين البالغ عددهم 54 فارسا وفارسة، اجتاز 19 منهم الحواجز دون الوقوع في أي اخطاء جزاء، بينما حل الفارس جاسم الجهام الكواري في المركز الثاني بزمن قدره (28.67 ثانية) على الجواد "كاليودور"، فيما جاء الفارس سيف محمد النعيمي في المركز الثالث على الجواد "سيدني" بزمن قدره (29.10 ثانية)، وفي ذات الجولة لفئة الناشئين فازت أيضا الفارسة هيا الهتمي بالمركز الأول، متفوقة على الفارسين محمد جمال وعبدالعزيز ماجد الغانم، صاحبا المركزين الثاني والثالث تواليا.

وأعرب الفارس محمد سعيد حيدان عن سعادته بالفوز الذي حققه في الجولة المتوسطة، والثاني تواليا من انطلاق البطولة، مرجعا ذلك إلى سرعة الفرس "مس شيلي" التي شارك عليها في منافسات الفرق، مشيرا إلى أن الفرس "مس شيلي" تعتبر من أسرع الخيل في قطر وقد عمل على اعدادها بالشكل الذي يمكنها من تحقيق نتائج جيدة في الجولات المقبلة من البطولة، متمنيا المحافظة على المستوى الذي ظهر به في الجولتين الأولى والثانية .

من جانبها أكدت الفارسة هيا الهتمي، الفائزة بالجولة الصغرى، أن فوزها بالمركز الأول في الجولة جاء بفضل التناغم مع الفرس التي شاركت عليها رغم اصابتها ونجحت في تجاوز الحواجز مما يعني أنها وصلت الى جاهزية جيدة تمكنها من تحقيق المزيد من النتائج الجيدة في الجولات المقبلة.

من ناحيته، أشاد عبد المري مدير المنتخبات القطرية لقفز الحواجز، مدير مدرسة فرسان المستقبل، بالمستويات التي يقدمها الفرسان في بطولة لونجين هذاب، بفضل الدعم والرعاية من قبل اتحاد الفروسية، والشقب عضو مؤسسة قطر، لافتا إلى أن النجاح الذي تحقق في نسخة العام الحالي، والنسخ الماضية يوضح مدى الجاهزية الكبيرة للفرسان في تقديم موسم مميز.

وأوضح المري أن المنتخب القطري، الذي يضم كلا من باسم حسن سيف وحمد علي العطية وسعيد ناصر القاضي وراشد تويم المري وحمد ناصر القاضي، يستعد بمعسكر اعدادي في مدينة ايندهوفن الهولندية للمشاركة في المنافسة الحالية والمشاركات المقبلة في الموسم الجديد (2022 - 2023) وسيستمر معسكره حتى ديسمبر المقبل بإشراف المدرب ايان توبس.

وتختتم منافسات الجولة الثانية من البطولة يوم غد السبت بأربع جولات، تبدأ بالجولة المفتوحة على ارتفاع (115 - 120 سم)، تعقبها جولتان لفرسان المستقبل، ثم الجولة الكبرى على ارتفاع (130 -140 سم).

يذكر أن البطولة تنظم بالتعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب، عضو مؤسسة قطر، وتلعب جولات قطر للفروسية، التي انطلقت بمبادرة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس مجلس إدارة الشقب، دورا حيويا في مجتمع الفروسية باعتبارها سلسلة المنافسات المحلية الرائدة في البلاد.

وتشتمل البطولة في الموسم الحالي على 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين /لونجين/ في الشقب، وتستمر حتى إبريل 2023، ويعتبر كل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم" و"لونجين"، و"إكسون موبيل"، و"السلام العالمية"، الشركاء الرئيسيين للبطولة.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق