16 سبتمبر 2022

وصول 617 مهاجرا غير شرعي إلى بريطانيا عبر بحر المانش

عربية ودولية
  • QNA Images
    أعداد المهاجرين إلى سواحل المملكة عبر المانش ارتفع منذ بداية العام إلى نحو 30 ألفا (أ ف ب - أرشيفية)

لندن في 16 سبتمبر /قنا/ وصل 617 مهاجرا غير شرعي، اليوم، إلى بريطانيا عبر بحر المانش، على متن 14 قاربا.

 

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان، أن خفر السواحل نفذ مهمة الإنقاذ، بالتعاون مع جهات عدة منها البحرية والشرطة، مستخدما قوارب مخصصة وطائرة هيليكوبتر، مشيرة إلى أن طواقم الإنقاذ أحصت 617 مهاجرا، وأودعتهم مراكز رعاية.

 

وذكرت أن أعداد المهاجرين الوافدين إلى سواحل المملكة عبر المانش ارتفع منذ بداية العام إلى نحو 30 ألفا، في وقت كان بوريس جونسون رئيس الوزراء المستقيل، يأمل في تنفيذ خطته بترحيل اللاجئين إلى رواندا مثلما أعلن على ذلك في أبريل الماضي، إلا أن الأمر لم يتم، واصطدم بصعوبات قانونية وحقوقية.

 

وكان اتفاق أبريل 2022 ينص على إرسال بريطانيا عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يصلون إلى شواطئها بشكل غير قانوني لمسافة تزيد عن 64 ألف كيلومتر إلى رواندا، غير أنه تم الاعتراض على الخطة التي أحيلت إلى القضاء حيث ستنظر المحكمة العليا بالعاصمة لندن في طعن قضائي على هذه السياسة في أوائل ديسمبر المقبل.

 

جدير بالذكر أنه جرى، في عام 2021، رصد وصول 28 ألفا و526 مهاجرا غير شرعي على متن قوارب صغيرة إلى بريطانيا، غير أن العدد ارتفع منذ بداية العام الجاري، وسط تحذيرات مسؤولين حكوميين من وصوله إلى 60 ألفا بحلول نهاية العام الجاري.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق