16 سبتمبر 2022

فيفا يسلط الضوء على أبرز لاعبي المنتخب الأمريكي في المونديال

عربية ودولية
  • QNA Images

الدوحة في 16 سبتمبر /قنا/ سلط الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على أبرز لاعبي المنتخب الأمريكي لكرة القدم، المشارك في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات إنجلترا وإيران وويلز.

ويشارك المنتخب الامريكي، الذي غاب عن نهائيات مونديال روسيا 2018 لأول مرة منذ نسخة المكسيك 1986، في مونديال قطر بقائمة مدعمة بأكبر عدد من اللاعبين المميزين الذين ينشطون مع أندية برشلونة وتشيلسي ويوفنتوس ومانشستر سيتي.

وكان هذا المنتخب قد بلغ نصف نهائي نسخة 1930، وأظهر أفضل مستوياته في مدينة بيلوهوريزونتي البرازيلية في عام 1950.

وأبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم، أسماء أفضل خمسة لاعبين في المنتخب الأمريكي، واعتبر أنهم سيشكلون نجوما ساطعة في مونديال قطر باعتبارهم مواهب يعول عليها الأمريكيون كثيرا من أجل التأهل لدور الـ 16.

ويبدو الظهير الأيمن سيرجينو ديست (21عاما) الذي يتمتع بخبرة كبيرة بالنظر إلى عمره؛ أبرز اللاعبين، فقد شارك في نسختين لبطولات كأس العالم للشباب، فضلا عن لعبه بقميص أياكس وبرشلونة وميلان، إلى جانب ديست الذي يمتلك قدرات دفاعية كبيرة ومهارات تخول له دائما معاضدة الهجوم.

ووصف جريج بيرهالتر مدرب المنتخب الأمريكي اللاعب ديست بالمتميز في الدفاع وصاحب إمكانات هجومية خرافية، وصاحب الطموحات التي لا سقف لها.

كما يأتي ويستون ماكيني (24 عاما) المهووس بكأس العالم منذ أن كان في السابعة من عمره، كثاني أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب الأمريكي، وسبق أن تم تشبيهه بلاعبين من أمثال إيدجار ديفيدز وأرترو فيدال، وهو الآن على وشك تحقيق حلمه بالمشاركة في مونديال قطر.

وفي حديثه عن ماكيني، قال مدربه بيرهالتر: "في أول مرة رأيته فيها لم أصدق طاقته، سواء في الميدان أو خارجه،.. لا يتوقف عن التدريب فهو قوي جدا، رائع في استخلاص الكرة.. لقد أصبح فعالا حقا".

ويخوض ماكيني الآن موسمه السابع في القارة الأوروبية والثالث في يوفنتوس، ويملك خبرات كبيرة مقارنة بشهادة ميلاده، ويتطلع بشغف للمونديال في قطر.

ويأتي يونس موسى (19 عاما) لاعب فالنسيا الاسباني الذي خاض (30) مباراة دولية على مستوى منتخب الشباب الانجليزي، بعد أن أقنعه المدرب غاري ساوثغيبت آنذاك بتمثيل منتخب إنجلترا للشباب، ما يعني أعجابه الكبير بقدرات اللاعب والموهبة الفذة التي يمتلكها قبل أن يشركه بيرهالتر في (19) مباراة دولية بقميص المنتخب الأمريكي.

ويتميز هذا اللاعب بالقوة والسرعة الفائقة والمراوغات المذهلة، حيث استمد قوته من اعجابه باللاعبين الفرنسين نجولو كانتي وبول بوجبا والأمريكي كريستيان بوليسيتش.

وقال عنه بيرهالتر: "يمثل إيقافه مشكلة كبيرة لأي فريق، وهو يندفع باستمرار ناحية خط دفاع الفريق المنافس.. إنه سريع جدا، ورشيق، ومتحرك وبارع في الحفاظ على الكرة فهي دائما قريبة من قدميه".

ويأتي نجم خط الوسط كريستيان بوليسيتش (23 عاما)، الذي حقق طفرة كبيرة وأصبح من أنجح لاعبي القدم الأمريكية في الملاعب الأوروبية، فقد ساعد هذا اللاعب بوروسيا دورتموند في التتويج بلقب كأس ألمانيا، كما ساهم بشكل كبير في فوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا 2021 ، مثلما أبهر الجميع في ملاعب برنابيو وستامفورد بريدج حين أطاح تشيلسي بريال مدريد من الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ولا يعد اللاعب بوليستش، الذي يحمل شارة قيادة المنتخب الأمريك، هو النجم الأشهر في القائمة فحسب، بل هو الأفضل اذ يملك أرقاما قياسية مع منتخب بلاده، كما كان هو الأبرز في تتويج الأمريكيين بلقب بطولة أمم "كونكاكاف" بعد أن سجل نجم تشيلسي (21) هدفا وصنع (10) أهداف في (51) مباراة دولية.

ووصفه مدرب المنتخب الأمريكي بيرهالتر بأنه لاعب مذهل عندما تكون الكرة معه، وأنه من أكثر اللاعبين إبداعا، ويتميز بطاقته غير محدودة وقدرة مذهلة في الضغط على المنافس.. وسيكون أحد اللاعبين المتألقين في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، مضيفا "قد لا يرضى بوليسيتش بالتألق فهو لاعب لا تعرف طموحاته حدا، فبعد أن رفع كأس العالم للأندية في الامارات بداية عام 2022، فهو يريد إنهاء العام هناك بالجائزة الأكبر في عالم الساحرة المستديرة".

وقال بوليسيتش، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، "سنذهب إلى قطر بعقلية ورغبة الفوز بكأس العالم، هذا هو ما نركز عليه، وسنذهب ونصدق ذلك، لأنه إذا كنت تؤمن بقدرتك على شيء، فيمكنك تحقيقه".

وسلط "فيفا" الضوء على اللاعب الخامس وهو المهاجم ريكاردو بيبي (19عاما) الذي خاض تسع مباريات بقميص المنتخب الأمريكي، ولا يزال بيرهالتر يشعر بالذهول، إذ يقول: "إنه ذكي، يقوم بانطلاقات رائعة، ويسجل الأهداف، فهو يملك كل المقومات".

وانضم ابن تكساس، الذي فضل تمثيل الولايات المتحدة الأمريكية على المكسيك، إلى نادي أوغسبورغ الألماني في يناير الماضي، قبل أن تتم إعارته إلى جرونينجن حيث يرتدي القميص رقم 9 الذي ارتداه من قبل النجم لويس سواريز.

ووصف هيث بيرس، لاعب المنتخب الأمريكي السابق بيبي، باللاعب المذهل وبانه سيكون أحد أبرز نجوم كأس العالم FIFA قطر 2022، "أنه أفضل مهاجم عرفته الولايات المتحدة على الإطلاق.. أهدافه تشبه أهداف ليفاندوفسكي، فهو يسجل بكل الطرق، من أي مكان في الملعب" حسب تعبير لاعب المنتخب الأمريكي السابق بيرس".

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, كأس العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق