17 سبتمبر 2022

الرئيس الأمريكي يجتمع مع نظيره الجنوب إفريقي

  • QNA Images

واشنطن في 17 سبتمبر /قنا/ اجتمع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في البيت الأبيض، مع نظيره الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا.

وقال بايدن للصحفيين عقب الاجتماع إن جنوب إفريقيا لعبت دورا كبيرا في مجال مكافحة جائحة كورونا وآثار تغير المناخ وغيرها من القضايا.

من جانبها، ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن الاجتماع تناول الخلافات بين البلدين بشأن الحرب الروسية في أوكرانيا، وغيرها من القضايا الدولية والإقليمية.

وكانت جنوب إفريقيا امتنعت عن التصويت في الأمم المتحدة على قرار يدين تحركات روسيا في أوكرانيا.

وقبل الاجتماع صرحت وزيرة العلاقات الدولية في جنوب أفريقيا ، ناليدي باندور، بأن رامافوزا سيؤكد على الحاجة إلى الحوار لإنهاء الصراع في أوكرانيا خلال لقائه مع بايدن وفي محادثات منفصلة مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وأضافت باندور أن القضية ستكون محور اهتمام جنوب إفريقيا عندما تشارك في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

ويأتي اجتماع بايدن ورامافوزا في البيت الأبيض في أعقاب زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى جنوب إفريقيا الشهر الماضي، والتي صرح خلالها بأن إدارة بايدن تعتبر 54 دولة أفريقية "شركاء على قدم المساواة" في معالجة المشكلات العالمية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق