17 سبتمبر 2022

ارتفاع قيمة التداول في بورصة مسقط الأسبوع الماضي

عربية ودولية
  • QNA Images

مسقط في 17 سبتمبر /قنا/ ارتفعت قيمة التداول في بورصة مسقط الأسبوع الماضي إلى 9.6 مليون ريال عماني مقابل 9.1 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه، مسجلة نموًّا بنسبة 5.5 بالمائة.

جاء هذا الصعود في الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون لتنويع محافظهم مستفيدين من التراجعات التي سجلتها أسعار الأسهم خلال الأسبوعين الماضيين.

وأظهرت بيانات التداول الصادرة عن بورصة مسقط تراجع أسعار 40 ورقة مالية الأسبوع الماضي مقابل 15 ورقة مالية ارتفعت أسعارها و19 ورقة مالية حافظت على مستوياتها السابقة، وأدت التراجعات المسجلة إلى هبوط القيمة السوقية لبورصة مسقط إلى 23 مليارًا و213 مليون ريال عماني مسجلة خسائر أسبوعية بأكثر من 87 مليون ريال عماني.

كما دفعت التراجعات التي سجلتها الشركات القيادية المؤشر الرئيس لبورصة مسقط والمؤشرات القطاعية إلى الهبوط، وسجل مؤشر قطاع الصناعة أعلى التراجعات ليخسر 136 نقطة، وفقد مؤشر القطاع المالي 64 نقطة، ومؤشر قطاع الخدمات 34 نقطة، والمؤشر الشرعي 6 نقاط، وأغلق المؤشر الرئيس للبورصة عند 4478 نقطة متراجعا 34 نقطة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق