17 سبتمبر 2022

الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لبلاده

  • QNA Images

واشنطن في 17 سبتمبر /قنا/ بحث الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في العاصمة الأمريكية واشنطن اليوم، مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمقديشو في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد، كالجفاف ومكافحة الجماعات المسلحة.

وشدد الرئيس الصومالي على أهمية منع التدهور البيئي، وجهود الحكومة للوقاية من المجاعة، والثورة الشعبية الصومالية ضد الجماعات المسلحة، ومساعي جيش بلاده لتحرير المناطق القليلة المتبقية التي تسيطر عليها تلك الجماعات.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي استمرار دعم الحكومة الأمريكية للصومال في مواجهة تلك التحديات، فضلا عن بناء الحكومة، وتطوير الخدمات الاجتماعية، والبنية التحتية الاقتصادية.

وكان الرئيس الصومالي قد بحث أمس الجمعة، مع لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، التعاون بين البلدين في مجالات الأمن والاستقرار الإقليمي، وزيادة دعم الولايات المتحدة لسلطات مقديشو في مكافحتها للجماعات المسلحة، حيث أكد أوستن التزام بلاده بتعزيز التعاون وبدعم الصومال في المجالات الإنسانية والإغاثية والعسكرية، معتبرا أن استقرار الصومال هو أساس السلام في منطقة القرن الأفريقي.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, دول أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق