17 سبتمبر 2022

الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية للجراحة في السودان

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 17 سبتمبر /قنا/ أطلق الهلال الأحمر القطري قافلة طبية في تخصصي الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية، بمستشفى نيالا التخصصي بمدينة نيالا بجنوب دارفور.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، إنه يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، من خلال تطوع فريق طبي من العاملين بها للمشاركة في القافلة الطبية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تستمر القافلة الطبية لمدة 8 أيام، بهدف تقديم المساعدات الطبية اللازمة للتخفيف من معاناة المرضى والمصابين في دارفور، والحد من المخاطر التي تهدد حياتهم نتيجة عدم حصولهم على التدخلات الجراحية اللازمة، فضلا عن تخفيف الأعباء المادية عن كاهل أهاليهم من الأسر الفقيرة، ورفع كفاءة الكوادر الطبية المحلية لتمكينها من تقديم خدمات طبية أفضل، وتقليص قوائم الانتظار في قسم الجراحة بالمستشفى المذكور.

وأوضح أنه طبقاً لخطة عمل المشروع، سيستفيد من التدخلات الجراحية 150 مريضاً، منهم 65 من الذكور و85 من الإناث، بالإضافة إلى فحص 400 طفل مريض وتقديم المشورة الطبية لهم، بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني، ووزارة الصحة بدارفور، وغيرها من السلطات المحلية المعنية.

ولفت إلى أن المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في السودان قد تكفل بكافة إجراءات شراء وتوريد الأدوية والمستهلكات الجراحية والأجهزة الطبية اللازمة لدعم غرف العمليات بالمستشفى أثناء إجراء العمليات الجراحية.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق