17 سبتمبر 2022

تصفيات كأس آسيا للشباب: غدا الجولة الأخيرة لحسم التأهل إلى النهائيات.. وقطر تتصدر مجموعتها

عربية ودولية
  • QNA Images
    جانب من مباراة المنتخب القطري ومنتخب بنغلاديش ضمن تصفيات كأس آسيا تحت 20 سنة

كوالالمبور في 17 سبتمبر /قنا/ تشهد منافسات تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما، المؤهلة للنهائيات بأوزبكستان 2023، غدا الأحد، إقامة مواجهات الجولة الخامسة الأخيرة في كل المجموعات التسع، حيث سيتم حسم تأهل المنتخب المتصدر لكل مجموعة، وكذا تأهل خمسة منتخبات أخرى صاحبة أفضل مركز ثانٍ في المجموعات العشر لتنضم المنتخبات الـ 15 المتأهلة إلى منتخب الدولة المستضيفة أوزبكستان، علما أن منافسات المجموعة الثامنة جرى تأجيلها حتى أكتوبر المقبل بعد نقل إقامتها من العراق إلى الكويت.

ويتقدم المنتخب القطري المنتخبات المرشحة للتأهل إلى النهائيات؛ إذ يتصدر ترتيب منافسات مجموعته الثانية المقامة بالبحرين برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بعد فوزه على كل من بوتان ونيبال وبنغلاديش، ويواجه غدا نظيره البحريني، ويكفيه التعادل للبقاء في الصدارة والتأهل عن المجموعة، ويتصدر منتخب قطر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط لمنافسه منتخب البحرين، و4 لبنغلاديش، و3 لبوتان، فيما تبقى نيبال دون نقاط.

وفي المجموعة الأولى، ولعدم احتساب نتائج منتخب أوزبكستان المتصدر للمجموعة بفعل تأهله المباشر باعتباره منتخب الدولة المستضيفة للنهائيات العام المقبل، فتتصدر السعودية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الصين، في حين يبقى رصيد ميانمار والمالديف خاليا من النقاط، وتشهد الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة غدا مواجهة حاسمة على التأهل بين السعودية والصين.

ويتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط لمنافسه الأبرز منتخب اليمن، و4 لفلسطين، و3 للاوس، في حين يظل رصيد غوام خاليا من النقاط، وتلتقي اليابان واليمن غدا على صدارة المجموعة والتأهل عنها إلى النهائيات.

ويتقدم المنتخب الأردني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، ويقترب من التأهل رسميا، مقابل 6 نقاط لكل من سوريا والصين تايبيه، و3 لتركمانستان، فيما يبقى رصيد جزر شمال ماريانا خاليا من النقاط، ويواجه المتصدر منتخب الأردن غدا منافسه على التأهل منتخب الصين تايبيه.

وفي المجموعة الخامسة، تتصدر كوريا الجنوبية الترتيب بـ 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للوصيف ماليزيا ونقطة لمنغوليا، في حين تظل سريلانكا دون نقاط، ويلتقي المتصدر والوصيف غدا في مواجهة حسم الصدارة والتأهل.

وتتنافس فيتنام وإندونيسيا على صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من مباراتين لكل منهما، في حين يبقى رصيد هونغ كونغ وتيمور الشرقية خاليا من النقاط، وستحسم مواجهة الغد بين إندونيسيا وفيتنام المنتخب المتأهل عن المجموعة.

وتنفرد تايلاند بصدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من أفغانستان وعمان، والفلبين دون نقاط، وتلتقي غدا تايلاند مع عمان، والفلبين مع أفغانستان في مواجهتين لحسم صدارة المجموعة والتأهل عنها.

وفي المجموعة التاسعة تتصدر طاجيكستان برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للبنان، ونقطتين لسنغافورة ونقطة لكمبوديا، وتبدو طاجيكستان الأقرب للتأهل، خصوصا أنها ستواجه كمبوديا متذيل ترتيب المجموعة، فيما ثاني المجموعة لبنان يواجه سنغافورة.

أما آخر المجموعات وهي المجموعة العاشرة، فيتصدرها منتخب إيران برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من قرغيزستان والإمارات، وبروناي دون نقاط، ومواجهة الغد حاسمة على التأهل بين منتخبي إيران والإمارات، فيما منتخب قرغيزستان يواجه نظيره منتخب بروناي على أمل الفوز والمنافسة على التأهل ضمن أفضل خمسة منتخبات بشرط خسارة الإمارات من إيران.

يذكر أنه يتأهل إلى النهائيات المنتخب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني من المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المقرر أن تستضيف النهائيات القارية 2023.


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق