17 سبتمبر 2022

اختتام فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بتكريم الفائزين

عربية ودولية
  • QNA Images
    جانب من الحضور

القاهرة في 17 سبتمبر /قنا/ اختتم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما اليوم فعاليات نسخته الخامسة، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية.

وفاز العرض الهولندي " أين الهناك" بمسابقة مونودراما الشاشة في الحفل الختامي للمهرجان، كما تم تكريم الكاتب السعودي فهد رده الحارثي والذي تغيب عن الحضور لظروف خاصة، ومن مصر الكاتب والناقد أحمد خميس والكاتب الصحفي إبراهيم الحسيني.

وحاز على المركز الأول مناصفة في جوائز المسابقة إياد الريموني من الأردن عن مسرحية "طبول العذاب"، وسمير عبد الفتاح عن مسرحية "بطاقة هوية" من اليمن، وفي المركز الثاني فاز وليد إياد العاقل عن مسرحية " ترنيمة على جدران الزمن" من سوريا ، أما المركز الثالث فكان من نصيب يوسف مسلم عن مسرحية "شكاوي الفلاح الفصيح" من مصر.

وشهد الحفل تكريما خاصا لكل من فرقة مسرح الطائف من السعودية وفرقة مسرح الدن من عمان، إلى جانب تكريم فرقة أكوردينيلا، كما تم تكريم لجنة التحكيم الدولية للعروض الرسمية، والتي تضمنت الدكتور أسامة أبو طالب رئيس اللجنة والمخرج الألماني ماتياس جيرت، والفنان طالب البلوشي من سلطنة عمان.

وفي شهادات التميز، فاز في التمثيل إياد الريموني من الأردن، كما فاز في جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمونودراما عرض "فئران السلطان " من السودان، وكانت جائزة أفضل ممثل من نصيب بدر الغاندي من المملكة العربية السعودية عن عرض"ساكن متحرك"، وجائزة أفضل ممثلة لإيمان عبد الحسن رهيف من العراق عن عرض أزهار.

وفاز بجائزة أفضل إخراج منتور زمبراج من كوسوفو عن عرض أحلام هاملت ، أما العرض الفائز بالنسخة الخامسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما فكان العرض الألماني "case D'arc".

وشهد حفل ختام النسخة الخامسة للمهرجان المهداة لاسم الفنان الراحل خالد صالح، تكريم لجنة مشاهدة العروض الرسمية، ولجنة مشاهدة تحكيم مسابقة مونودراما الشاشة، كما تم تكريم مدربين الورش، وفريق عمل المهرجان وتسليم شهادات تقدير لكل فريق العمل.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية, اّداب و فنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق