17 سبتمبر 2022

الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم الفصل السادس من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 17 سبتمبر /قنا/ اختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية فعاليات الفصل السادس (إدارة الأحداث الرياضية الكبرى) من برنامج دبلوم إدارة المؤسسات الرياضية الأولمبية (ASMC) بنسخته الثانية عشرة، الذي تنظمه الأكاديمية باعتماد من اللجنة الأولمبية الدولية.

قدم محاضرات الفصل السادس البروفيسور هولجا بروس المحاضر بجامعة جوتنبرج بألمانيا، والمعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية.

وتضمنت فعاليات اليوم الختامي في إدارة الأحداث الرياضية الكبرى مناقشة عن استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم، من حيث الرسالة والاستراتيجية.

وتضمن المحور الثاني طرح الأفكار الجديدة لإعداد وتنظيم حدث رياضي دولي كبير يكون جزءا من الاستراتيجية الشاملة للمؤسسة الرياضية، ويلبي الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة الرياضية الأولمبية، ومدركا للأهداف التي يمكن تحقيقها، ومسلطا الضوء على المخاطر التي تنطوي عليها عملية التنظيم.

وتضمنت محاضرة اليوم الثاني عدة محاور في تنظيم إدارة الأحداث الرياضية الكبرى، تطرق فيها المحاضر إلى أهمية تنظيم الحدث الرياضي، وضرورة اتخاذ القرار الخاص بتنظيم الحدث أو عدم تنظيمه، وأوجه الاستفادة والمخاطر التي ينطوي عليها تنظيم الحدث الرياضي، والمراحل الرئيسية التي تدخل في إدارة الحدث.

كما استعرض الإطار القانوني والعملي المناسب له وتحديد الموارد البشرية اللازمة لتنظيم الحدث، ثم تناول مثالا توضيحيا في استقدام المتطوعين باعتباره مسألة ضرورية بالنسبة لمعظم الأحداث.

وعبّر المحاضر البروفيسور هولجا بروس عن إعجابه الشديد بالمستوى المتطور للأكاديمية الأولمبية، مشيدا بالتجهيزات المتقدمة التي تضمها، وقال: أتمنى التعاون الدائم مع الأكاديمية الأولمبية القطرية في البرامج المقبلة.

وفي الختام، قام الدكتور علي البكري، رئيس قسم التطوير الرياضي بالأكاديمية ومدير برنامج الدبلوم، بتقديم الشكر للمحاضر والمشاركين في البرنامج.

يشار إلى أن فعاليات الفصل السادس استمرت لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 23 دارسا ودارسة يمثلون مختلف المؤسسات الرياضية، من بينهم دارسون من دول مجلس التعاون الخليجي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق