17 سبتمبر 2022

محمد الباكر يتفوق في منافسات اليوم الأخير لثاني جولات بطولة لونجين - هذاب في نسختها السادسة

محلية
  • QNA Images
    الفارس محمد خليفة الباكر

الدوحة في 17 سبتمبر /قنا/ سيطر الفارس محمد خليفة الباكر على منافسات اليوم الأخير لقفز الحواجز ضمن الجولة الثانية، من بطولة جولات قطر للفروسية لونجين - هذاب في نسختها السادسة، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام متتالية بالصالة الداخلية للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث.

وحقق الباكر الفوز بالمركزين الأول والثالث في الجولة الكبرى، في ختام منافسات الجولة الثانية من البطولة، بعد أن حقق زمنا قدره (65.25 ثانية)، ليظفر بالمركز الأول على الجواد "فيرونا"، كما حقق زمنا قدره (63.94 ثانية) مع 4 أخطاء، ليحل في المركز الثالث على الجواد "ليسبون 56"، بينما جاء الشيخ خليفة آل ثاني في المركز الثاني (بزمن 68.28 ثانية)، على الجواد "سرندبيتي".

وشهدت الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 - 140 سم بجوائز مالية قدرها 60 ألف ريال بمشاركة 16 فارسا وفارسة، استطاع اثنان فقط منهم إنهاء الجولة دون أخطاء.

وأحرز محمد خليفة الباكر المركز الأول في الجولة المفتوحة التي أقيمت على ارتفاع 115 - 120 سم، بمشاركة 51 فارسا وفارسة، أنهى 16 منهم منافسات الجولة دون أخطاء.

وحقق الباكر زمنا قدره (68.26 ثانية) على الجواد "جومبو"، بينما جاء حسين سعيد حيدان في المركز الثاني، وغانم ناصر القاضي، في المركز الثالث.

وأشاد سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، عضو اللجنة المنظمة للبطولة، بالمستوى الجيد الذي قدمه الفرسان في أول جولتين من البطولة، التي تقام هذا العام في موسم استثنائي للرياضة القطرية، حيث تستضيف قطر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

وأضاف سعادته ،في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية قنا، أن الفروسية القطرية تعتبر واحدة من الرياضات التراثية للدولة، وتمثل جزءا كبيرا من الثقافة القطرية، وأنها رياضة الأجداد والآباء التي تطورت حتى وصلت إلى العالمية بفضل الدعم الكبير المقدم لها من القيادة الرشيدة في الدولة.

وأوضح أن اللجنة المنظمة لبطولة لونجين – هذاب رأت أن تبدأ منافساتها مبكرا هذه السنة، لإتاحة الفرصة للفرسان للإعداد بشكل جيد للموسم الذي سيتوقف خلال فترة المونديال، والاستفادة من الإمكانات المتاحة من حيث جودة المنشآت والصالات الداخلية المجهزة بأعلى متطلبات رياضة الفروسية.

وثمن سعادته التعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب، في تنظيم البطولات المحلية والدولية، مما نتج عنه ناجحات عديدة، أبرزها إقامة بطولة لونجين – هذاب للعام السادس على التوالي، وتعد الشراكة بين الاتحاد والشقب، استراتيجية تهدف إلى تطور الفروسية القطرية، كما تقدم بالشكر إلى جميع الجهات والمؤسسات التي ترعى هذه البطولة، وجميع أنشطة الفروسية، ويعد الداعمين للفعاليات الفروسية شركاء نجاح.

من جانبه، أعرب الفارس محمد الباكر عن سعادته بالفوز الذي حققه والمستوى الذي قدمه في الجولة الثانية من البطولة، التي تشهد مشاركة كبيرة من الفرسان منذ انطلاق جولتها الأولى.

ووصف الباكر في تصريحات مماثلة لـ قنا المنافسة بالقوية بين الفرسان موضحا أنها عرفت عزما كبيرا من جميع المشاركين على تقديم أفضل المستويات، للتأكيد على الاستعداد الجيد للموسم الجديد، مشيدا بالجواد "فيرونا"، الذي شارك به في ختام منافسات الجولة الثانية.

وأضاف أن "فيرونا" يعد من أفضل الجياد المشاركة في البطولة، وقد تم شراء هذا الجواد خلال معسكره الإعدادي الذي أقيم في هولندا، عبر الراعي شركة الفردان التي تشارك في رعاية البطولة، ولها فريق يشارك منافسات الفرق في البطولة، لافتا إلى أن المبادرات التي يقوم بها تعد واحدة من الفوائد الكبيرة التي تحققت من خلال بطولة لونجين - هذاب.

يذكر أن البطولة تنظم بالتعاون المشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب، عضو مؤسسة قطر، وتلعب جولات قطر للفروسية، التي انطلقت بمبادرة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس مجلس إدارة الشقب، دورا حيويا في مجتمع الفروسية باعتبارها سلسلة المنافسات المحلية الرائدة في البلاد.

وتشتمل البطولة في الموسم الحالي على 14 جولة، تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى أبريل 2023، ويعد كل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية دعم ولونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية، الشركاء الرئيسيين للبطولة.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق