17 سبتمبر 2022

اليابان تحذر من عاصفة غير مسبوقة في المنطقة الجنوبية

عربية ودولية
  • QNA Images
    وكالة الأرصاد الجوية اليابانية

طوكيو في 17 سبتمبر /قنا/ أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم تحذيرا طارئا لمقاطعة كاغوشيما الواقعة جنوب غربي البلاد، والمهددة بإعصار قوي جدا قد يكون مدمرا.

ويأتي هذا التحذير بعد أن حثت الوكالة ذاتها السكان على إخلاء أجزاء من جزيرة كيوشو، التي تقع ضمنها مقاطعة كاغوشيما، وذلك قبيل وصول الإعصار نانمادول اليابسة غدا الأحد.

وشددت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية على ضرورة أن يكون السكان في حالة تأهب قصوى بسبب الكوارث الطبيعية التي سيخلفها الإعصار.

وقال ريوتا كورورا رئيس وحدة توقعات الطقس في تصريح له اليوم: "هناك مخاطر من عواصف غير مسبوقة وأمواج عاتية وأمطار قياسية"، داعيا السكان إلى إخلاء منازلهم قبل وصول العاصفة.

ومن المتوقع أن يؤدي إعصار "نانمادول" المصنف بأنه عاصفة "عنيفة" إلى هبوب رياح تصل سرعتها إلى 270 كلم في الساعة، فيما سيتجاوز منسوب الأمطار نصف متر عند بلوغه اليابسة.

ويأتي إصدار وكالة الأرصاد الجوية اليابانية هذا التحذير الطارئ عادة عندما تتوقع ظروفا مناخية خطيرة لم تشهدها البلاد منذ عقود.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, اليابان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق