17 سبتمبر 2022

كأس العالم FIFA قطر 2022 : فيفا يبرز نقاط قوة منتخب المكسيك للمونديال

محلية
  • QNA Images
    أرشيفية

لدوحة في 17 سبتمبر /قنا/ يسعى المنتخب المكسيكي لكرة القدم لتحقيق نتائج جيدة خلال مشاركته المقبلة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المقامة خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، ليمحو نتائجه السابقة التي لم يتخطى فيها الدور ثمن النهائي منذ نهائيات كأس العالم التي نظمها عام 1986.
وسلط الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في تقرير له اليوم على موقعه الرسمي الضوء على مشاركة المنتخب المكسيكي في كأس العالم FIFA قطر 2022، وعلى أبرز العناصر التي ستتواجد في تشكيلته.
ويخوض المنتخب المكسيكي غمار منافسات مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الأرجنتين والسعودية وبولندا.
وتحلم الجماهير المكسيكية بالتتويج بلقب المونديال لأول مرة في تاريخ المنتخب، ومن أجل هذا الحلم ستسافر بعثة المكسيك إلى قطر بهدف وضع حد لانتظار دام (36)عاما دون تخطي الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم حيث كان الانتصار الأخير ضد بلغاريا في نسخة 1986 التي جرت بالمكسيك.
وذكر فيفا  أن الطريق إلى قطر مفروشا بالورود بالنسبة لمنتخب المكسيك الذي عانى الأمرين لتخطي العديد من المطبات بقيادة خيراردو مارتينو، وعلى الرغم من احتلاله المركز الثاني في المرحلة النهائية لمنطقة كونكاكاف - Concacaf  خلف كندا، التي صنعت المفاجأة، ليتلقى المنتخب العديد من الانتقادات بسبب عروضه المتواضعة وغياب بعض الأسماء، لكن حتى في ظل الأداء المتأرجح، وإصرار جزء كبير من الصحافة ووسائل الإعلام المحلية على انتقاد مدرب المنتخب، فإن منتخب المكسيك سيكون حاضرا في قطر لخوض مغامرة ستكون صعبة منذ البداية، وسيتعين على المنتخب أولا مواجهة الأرجنتين والسعودية وبولندا في مرحلة المجموعات، قبل التفكير في المرحلة التالية.
وفي ظل نظام تكتيكي ثابت والعديد من الأسماء المألوفة في التشكيلة الأساسية، أبرزها جييرمو أوتشوا ( حارس مرمى)، الذي دائما ما يتألق بشكل استثنائي في أهم تظاهرة في عالم الرياضة من خلال الدفاع عن مرمى منتخب بلاده.
وبما أن المكسيك لم تنجح في العثورعلى بديل بين الخشبات الثلاث، يظل أوتشوا الحارس الأمين وعقبة مستعصية على المهاجمين، فالعديد من تصدياته حظيت بمكانة كبيرة في تاريخ المونديال، إلى جانب تصديات أخرى مثل تصدي جوردون بانكس أمام بيليه.
وسيسجل أوتشوا في قطر ظهوره الخامس ،دائما ما ينجح بفضل ردود فعله السريعة في مقارعة أقوى المهاجمين، بحكم خبرته الواسعة، فإن العقد الأخير من تاريخ منتخب المكسيك لا يمكن تفسيره دون حضور الحارس أوتشوا.
كما سيكون اللاعب راؤول خيمينيز (مهاجم) ضمن قائمة منتخب المكسيك، حيث يعد هداف منتخب المكسيك،ومهاجم يعرف كيف يضع لنفسه موطئ قدم ضمن النخبة بفضل أهدافه، رغم أنه لا يعيش حاليا أفضل أيامه داخل الملاعب، إذ لم ينجح بعد في العودة إلى أفضل مستوياته بعد الكسر الذي تعرض له على مستوى الجمجمة في نوفمبر 2020 إثر اصطدام مع قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز.
وعانى المنتخب المكسيكي من الجفاف التهديفي خلال جميع مراحل التصفيات رغم تألق خيمينيز كأفضل هداف وصانع ألعاب، وسيكون العنصر الأبرز في هجوم المنتخب للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم، ولكنها ستكون الأولى له أساسيا.
ومن الاسماء البارزة في قائمة منتخب المكسيك في كأس العالم FIFA قطر 2022، اللاعب أندريس خواردادو ( لاعب خط وسط)، وأحد الأصوات المسموعة في المنتخب، إلى جانب أوتشوا، داخل غرفة تبديل الملابس ويتوقع فيفا أنهما سيسجلان ظهورهما الخامس في نهائيات بطولات كأس العالم، وهو رقم قياسي حققه قبلهما مواطنهما أنطونيو كارباخال. منذ عام 2006، حين سجل ظهوره الأول في سن التاسعة عشرة، وقدم أداء ممتازا ضد الأرجنتين في دور الستة عشر إثر قرار مفاجئ من قبل ريكاردو لا فولبي، أصبح خواردادو أحد الأسماء المألوفة في أكبر البطولات.
ويبدو إنها مسألة وقت فقط قبل أن يصبح خواردادو اللاعب الأكثر خوضا للمباريات متجاوزا كلاوديو سواريز. وستكون نسخة قطر 2022 الأخيرة في مشواره، بعد أن أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد النهائيات العالمية.
واجه اللاعب الدولي المكسيكي لحظات عصيبة قبيل إغلاق سوق الانتقالات لأن ناديه ريال بيتيس لم يتمكن من تسجيله بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.
ويأتي هيرفينج لوزانو (مهاجم)،كأحد نجوم هجوم منتخب المكسيك في الحدث الكبير بقطر ويعتبر، اللاعب الأساسي بلا منازع، في المراوغة والمهارات إحدى الوسائل الرئيسية للمنتخب لصنع الفارق أمام مرمى المنافسين.
وسيسجل لوزانو مشاركته الثانية في النهائية العالمية، ويجيد اللعب في كلا الجانبين، بل وحتى كمهاجم أوسط، ويتوقع مارتينو مدرب المنتخب ظهوره بأفضل المستويات لتعزيز حظوظ المنتخب الهجومية في قطر.
ويأتي اللاعب إدسون ألفاريز (لاعب خط وسط)، كأحد العناصر القادرة تقديم مباريات جيدة في المونديال، ويعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم المكسيكية، ولاعب خط وسط متعدد المواهب حاز على إشادة ألفريد شرودر، مدرب أياكس الجديد الذي قال عنه "إنه لاعب مهم جدا بالنسبة لي إنه ليس كابتن الفريق، لكنه يلعب كقائد على أرض الملعب كما إنه يتحلى بروح الفوز ويتألق في كلتا منطقتي الجزاء دفاعا وهجوما ويسجل الأهداف".
ويعتبر ألفاريز سد الاحتواء الرئيسي للمكسيك في كأس العالم كلاعب متكامل يجذب انتباه محبي كرة القدم ويدرك أن تقديم أداء جيد في كأس العالم يمكن أن يدفع به إلى القمة الكروية في أكبر حدث رياضي في العالم.




الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق