17 سبتمبر 2022

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل الغاز صوب المزارعين شرق غزة

  • QNA Images
    أرشيفية

غزة في 17 سبتمبر /قنا/ أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قنابل الغاز صوب المزارعين وأراضيهم الزراعية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، أطلقت قنابل الغاز صوب مجموعة من المزارعين الذين حاولوا الاقتراب من أراضيهم الزراعية في منطقة النعايمة شرق بيت حانون شمال غزة، وأجبرتهم على العودة إلى بيوتهم وعدم الوصول لأراضيهم. واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا شمال شرق قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن جنود الاحتلال المتمركزين على طول السياج الفاصل شرق القطاع اعتقلوا مواطنا شرق بلدة جباليا.

يذكر أن قوات الاحتلال المتمركزة على طول الحدود الشمالية والشرقية اعتقلت في الآونة الأخيرة العشرات من المواطنين بحجج واهية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا قرب قرية عين سينيا شمال مدينة رام الله، وأفادت مصادر أمنية بأن قوة من جيش الاحتلال أوقفت شابا عند حاجز "طيا" قرب عين سينيا واعتقلته.

في سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال فعالية ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل. وأوضح فؤاد العمور، منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا، أن الفعالية أقيمت عند مدخل قرية التوانة، بمشاركة الأهالي، وأعضاء إقليم يطا، وضواحيها، ولجان الدفاع عن مسافر يطا، ومتضامنين أجانب.

وأشار العمور إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب المشاركين، قبيل انطلاق الفعالية نحو الأراضي المهددة بالاستيلاء في تلك المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين كثفوا عربداتهم ضد الفلسطينيين في مسافر يطا، خاصة خلال اليومين الماضيين، عقب الإعلان عنها منطقة تدريب عسكرية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق