17 سبتمبر 2022

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: عودة خط الطاقة المعطل في محطة زابوريجيا الأوكرانية إلى العمل

  • QNA Images

فيينا في 17 سبتمبر /قنا/ أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، اليوم، عن إصلاح أحد خطوط الطاقة الأربعة الرئيسية لمحطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا بعد أسبوعين من تعطله .

وأكدت الوكالة في بيان لها، أن خط الطاقة بدأ مرة أخرى في تغذية المحطة بالكهرباء من الشبكة الأوكرانية، مشيرة إلى أنه يتم الاحتفاظ بخطوط الطاقة الثلاثة الاحتياطية كخطوط بديلة.

وحذرت الوكالة من أن الوضع العام للمحطة الواقعة جنوبي أوكرانيا لا يزال محفوفا بالمخاطر، كونه يقع وسط منطقة حرب بين القوات الروسية والأوكرانية.

وسيطرت روسيا في سياق عمليتها العسكرية الدائرة في أوكرانيا على المحطة النووية الأوكرانية ،الأكبر في أوروبا ، خلال مارس الماضي، لكن فنيين أوكرانيين ما زالوا يقومون بتشغيلها .

وتتبادل كييف وموسكو منذ الخامس من أغسطس الماضي، اتهامات بشن ضربات على المحطة النووية، وقد أدت عملية القصف إلى إغلاق المفاعل السادس والأخير الذي كان لا يزال في الخدمة في محطة زابوريجيا النووية.

ورغم إغلاق المفاعلات الستة في محطة زابوريجيا ، فإن الوقود الموجود فيها لا يزال بحاجة إلى التبريد لتجنب انصهار كارثي محتمل وهذا يعني أن المحطة بحاجة إلى الكهرباء .


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق