17 سبتمبر 2022

مصر تعلن زيادة رسوم عبور السفن قناة السويس اعتبارا من يناير 2023

عربية ودولية
  • QNA Images
    قرار زيادة الرسوم يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لمستجدات المتغيرات السوقية لقطاع النقل البحري

القاهرة في 17 سبتمبر /قنا/ أعلنت مصر ،اليوم، زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة لقناة السويس بنسبة 15 في المائة، إلى جانب زيادة رسوم عبور سفن الصب الجاف والسفن السياحية بنسبة 10 في المائة، وذلك اعتبارا من شهر يناير 2023.

وقال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ،في بيان، إن قرار زيادة الرسوم يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لمستجدات المتغيرات السوقية لقطاع النقل البحري والتي ترصد استمرار ارتفاع فئات التأجير الزمني اليومي لمعظم أنواع السفن لمستويات غير مسبوقة وتوقعات استمرارها خلال العام القادم.

وأضاف أن تحديد رسوم عبور السفن قناة السويس يتوقف على عدة عوامل أبرزها متوسط أسعار نوالين الشحن لمختلف فئات السفن، مشيرا إلى تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على معادلة حساب الرسوم.

ولفت إلى أن الهيئة حرصت على تطبيق استراتيجية تسعيرية وتسويقية متوازنة ومرنة تحقق المصالح المشتركة للهيئة وعملائها، وتراعي الظروف الاقتصادية العالمية ومتغيراتها المختلفة عبر آليات واضحة تتضمن تقدير رسوم عبور السفن اعتماداً على الوفر الذي تحققه القناة للسفن العابرة .

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق