18 سبتمبر 2022

عاصفة قوية تضرب ولاية " ألاسكا" في الولايات المتحدة الأمريكية

  • QNA Images

واشنطن في 18 سبتمبر /قنا/ يواجه سكان ولاية ألاسكا الأمريكية، عاصفة قوية وتاريخية تضرب الساحل الشمالي الغربي، وسط تحذيرات من الفيضانات وارتفاع منسوب المياه .

وأفادت خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية، بأن عاصفة نادرة القوة تضرب غرب ولاية /ألاسكا/، وتسببت في تشكل أمواج ضخمة وفيضانات أدت إلى جرف منازل.

ونقلت قناة /الحرة/ الأمريكية عن الأرصاد الجوية، قولها "تم تسجيل رياح عنيفة بلغت سرعتها "145 كلم" في الساعة، وتسببت في تشكيل أمواج ضخمة وفيضانات أدت إلى جرف عدد من المنازل" .. متوقعة هبوب رياح قوية بالإضافة إلى وقوع فيضانات ستزداد شدتها خلال اليومين القادمين .

وفي هذا الإطار، قال ريك ثومان الخبير في المناخ بجامعة ألاسكا، "هذه أقوى عاصفة نشهدها بمطلع الخريف في بحر" بيرنغ" خلال السنوات الخمسين الأخيرة ".

وفي قرية / غولوفين/ الساحلية، غمرت المياه المدارس، كما فاضت المنازل، وهناك منزلان على الاقل عائمان، وتعتبر هذه القرية هي ثاني أكبر مدن ألاسكا.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق