18 سبتمبر 2022

إصابة 7 فلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال محيط مدرسة في القدس

  • QNA Images

القدس المحتلة في 18 سبتمبر /قنا/ أصيب خمسة طلبة ومعلمتان بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة بنات شمال شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة صباحا، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع ، مما أدى الى إصابة خمسة طلبة ومعلمتين بحالات اختناق، تمت معالجتهن ميدانيا.

وفي القدس أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدة "الطور" واقتادتهما الى التحقيق .

كما اعتقلت فلسطينيين آخرين، أحدهما أسير محرر من محافظة رام الله والبيرة، فيما استدعت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا من بلدة "تقوع" جنوب بيت لحم للتحقيق معه، وذلك بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وعلى صعيد آخر، اقتحم مستوطنون اليوم، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية، واستمعوا لشروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وتأتي هذه الاقتحامات وسط تحضيرات يجريها المستوطنون لتنفيذ أكبر اقتحام تاريخي للمسجد الأقصى في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري؛ بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

وتتواصل الدعوات للحشد والصلاة في المسجد الأقصى ومواصلة الرباط في باحاته، للتصدي لاقتحامات المستوطنين وحمايته من مخططات الاحتلال التهويدية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحام المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في الأقصى، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في موسم الأعياد والمناسبات الخاصة بالاحتلال.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق