18 سبتمبر 2022

المدير التجاري في الشقب لوكالة الأنباء القطرية:

الفروسية القطرية إحدى فعاليات ووسائل الترويج لمونديال قطر 2022

محلية
  • QNA Images
    السيد عمر المناعي المدير التجاري في الشقب، عضو مؤسسة قطر، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب"
  • QNA Images

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ أكد السيد عمر المناعي المدير التجاري في الشقب - عضو مؤسسة قطر، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب"، أن الفروسية القطرية تعد من الفعاليات التي ستقام في الدولة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المقامة نهاية العام الحالي ومن وسائل الترويج للمونديال.

وأشار المناعي في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إلى أن رياضة الفروسية تعد من الرياضات المحببة للشعوب ومرتبطة بعادات وتقاليد العديد من الدول في العالم، ومن أوجه السياحة في الدولة.. مضيفا أن الفروسية القطرية ستتواجد بقوة في المونديال من خلال تنظيم فعاليات خاصة بالفروسية .

ولفت المدير التجاري في الشقب - عضو مؤسسة قطر، الى أن المرافق العالمية المتميزة التي تتواجد في الشقب ستكون مفتوحة للزوار خلال المونديال، خاصة أن الشقب يقع في محيط استاد المدنية التعليمية المونديالي، وقال" إن الشقب يولي اهتماما كبيرا بالخيل العربية. كما أنه يسعى دوما لتحقيق التميز في ميدان الفروسية التي تطورت تدريجيا وارتبطت ارتباطا وثيقا بالخيل الأصيلة المتواجدة في دولة قطر، ويسعى الشقب إلى وضع مجموعة من الأسس والضوابط في مجال الفروسية لضمان حفظ إرث الدولة الثقافي الذي تناقلته الأجيال السابقة والعمل على نقله إلى الأجيال القادمة ".

وتابع المناعي، الشقب يعد مركزا عالميا رائدا في عالم الخيل، وملتزما بشغف المحافظة على التراث القطري من خلال الترويج للخيل العربية والوصول لأعلى المستويات في رفاهية الخيل والإنتاج وتعليم الفروسية والبحث والتطوير، مع الالتزام بتطوير وتكامل أصوله وقواه البشرية والاستخدام الأمثل له بهدف تحقيق الاستدامة والتفاعل الإيجابي مع المجتمع، مؤكدا أن جميع المميزات التي يتمتع بها الشقب تجعله من أوجه السياحة في الدولة التي سيكون لها دور كبير خلال المونديال .

أما فيما يخص بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين - هذاب" في نسختها السادسة التي ينظمها الشقب بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية قال المناعي، ان البطولة في تطور مستمر وتشهد ارتفاعا في مستوى الفرسان الفني وقد اتضح ذلك من خلال مشاركتهم في أول جولتين من البطولة في الموسم الحالي، مشيرا الى أن العديد من الفرسان استعدوا بشكل مثالي للمشاركة في البطولة من خلال معسكرات خارجية بجانب شراء خيل جديدة مما كان له أثر واضح في تطور المستوى الفني وارتفاعه.. بجانب احتدام المنافسة من أجل الصعود على منصات التتويج ،خاصة في جولتي المتوسطة والصغرى التي تشهد مشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات.

وأكد المدير التجاري في الشقب - عضو مؤسسة قطر، أن مدارس الفروسية الموجودة داخل دولة قطر تعتبر من الروافد المهمة للمنتخبات القطرية، والبطولات المحلية، حيث إن لمدارس تعليم الفروسية أثرا واضحا في ازدياد عدد الفرسان في هذا الموسم وفي المواسم الماضية، مما يعد دليلا على أن الفرسان وأسرهم يحرصون على تطور مستواهم الفني خاصة أن رياضة الفروسية من الرياضات التي تحظى باهتمام كبير في المجتمع القطري .

وأوضح المناعي أن بطولة "لونحين - هذاب" منذ انطلاق نسختها الأولى، أعلن فيها أن المشاركة مفتوحة لجميع الجنسيات من دول الخليج والدول العربية رغم أن العديد من الدول الخليجية والعربية لديها منافسات محلية تتزامن مع موعد بطولة "لونحين -هذاب".

ونوه بأن البطولات الدولية التي ينظمها الشقب سنويا ستقام هذا الموسم في موعدها المحدد لها وفق الرزنامة الدولية.. وكاشفا عن استحداث منافسات محلية سينظمها الشقب خاصة بفرسان أكاديمية الشقب للفروسية ستنطلق في شهر أكتوبر المقبل وتستمر حتى نهاية الموسم. والمشاركة فيها متاحة لفرسان مدرسة اتحاد الفروسية والمدارس الأخرى الخاصة بتعليم الفروسية فهي بطولة تعنى بالفرسان صغار السن وستكون مستويات القفز فيها على ارتفاعات قصيرة والغرض منها تشجيع الفرسان وتدريبهم على التعود على المشاركة في البطولات .

وقال المناعي في ختام تصريحه لـ"قنا" إن بطولة "لونجين - هذاب" حققت الأهداف التي أقيمت من أجلها، وفي كل عام تضع اللجنة المنظمة للبطولة عددا من الأهداف تسعى لتحقيقها وفي خمس نسخ ماضية حققت البطولة نجاحات كبيرة فاقت التوقعات، وأحدثت طفرة هائلة في الفروسية القطرية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق