18 سبتمبر 2022

جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر تنظم محاضرات الطول الموجي لعام 2022

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، عن انطلاق سلسلة محاضرات الطول الموجي، بداية من النصف الأخير من عام 2022.

وسيلقي المحاضرة الأولى، يوم 20 سبتمبر الجاري عبر الإنترنت، كل من باسل عباس وروان أبو رحمة، حيث سيقدمان لمحة عامة عن عملهما وممارساتهما على مر السنين، وسيناقشان الأعمال الفنية والمعارض السابقة التي تغطي الصوت والصورة والنص والتركيب والأداء، لاسيما أن الفنانين الفلسطينيين يشتهران بمجموعة من الأعمال الإبداعية التي "تستكشف المشهد المعاصر الذي يتسم بأزمة دائمة على ما يبدو وحاضر لا نهاية له؛ ويتشكل من خلاله سياسة الرغبة والكارثة".

وقالت ميرا بدران، مساعد مدير المعارض والمحاضرات في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر:" نحن متحمسون للغاية لاستضافة هذه المحاضرات"، لافتة إلى أن بيتر ويلز، مساعد أستاذ في برنامج الرسم والطباعة في الجامعة، سيدير أولى هذه الجلسات، كما سيلقي المصور باتريس هيلمار المحاضرة الثانية من هذه السلسلة يوم 15 نوفمبر المقبل، مثلما سيشارك الأستاذ المشارك الزائر من مدرسة برات للفنون، في أعمالهما.

وتعد محاضرات الطول الموجي عبارة عن سلسلة محاضرات عبر الإنترنت بالتعاون بين كلية الفنون في جامعة فرجينيا كومنولث ريتشموند فرجينيا، ومعهد الفن المعاصر في ريتشموند، وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، في كل عام، تنطلق سلسلة المحاضرات مع بداية العام الدراسي الجديد، مما يجعل الجمهور على اتصال بمجموعة ديناميكية من الفنانين والمصممين والقيمين والعلماء أثناء مشاركة أعمالهم مع مجتمعات جامعة فرجينيا كومنولث في كل من ريتشموند والدوحة.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق