18 سبتمبر 2022

رئيس غرفة قطر يؤكد على مساهمة الاقتصاد الرقمي في استقطاب الاستثمارات

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ شاركت غرفة قطر في الاجتماع الـ 38 للجنة الدائمة لشؤون العمل باتحاد الغرف العربية، وفي أعمال الدورة الثامنة والأربعين لمؤتمر العمل العربي، اللذين يعقدان في القاهرة بمشاركة عربية واسعة.

وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، بهذه المناسبة، دعم الغرفة لجهود تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية والتنموية، لافتا إلى أن انعقاد مؤتمر العمل العربي هذا العام تحت شعار "الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل" يؤكد أهمية مواكبة التطور الهائل الذي يشهده العالم حاليا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يستوجب تأهيل القطاع الخاص لمجاراة هذا التطور الهائل في التكنولوجيا الرقمية.

وأشار إلى أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي سوف يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وتعزيز فرص جلب الاستثمارات من خلال سهولة التواصل عبر شبكة الإنترنت، فضلا عن فوائد الرقمنة في قضايا التشغيل ورفد أسواق العمل بالعمالة اللازمة.

وقد ناقشت اللجنة الدائمة لشؤون العمل باتحاد الغرف العربية، البنود المدرجة في جدول أعمال مؤتمر العمل، ومن أبرزها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي حول الاقتصاد الرقمي وقضايا التمكين، وتقرير عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية خلال العام 2021، وتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، إلى جانب تقرير حول الذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة، وتقرير آخر يعنى برقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق