18 سبتمبر 2022

"قطر الخيرية" تعيد تأهيل مدارس بالشمال السوري

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ أعلنت "قطر الخيرية" عن تواصل مشاريعها لإعادة تأهيل وترميم المدارس بالشمال السوري؛ بهدف زيادة قدرة وصول الطلاب النازحين إلى التعليم الجيد، وذلك للعام الثالث على التوالي، بالشراكة مع صندوق قطر للتنمية ضمن مبادرة كويست "Quest" لدعم التعليم في شمال غرب سوريا.

 

وأوضحت "قطر الخيرية" في بيان لها اليوم أن أنشطة المشروع تتضمن إعادة بناء الأسقف والجدران المهدمة، وترميم شبكات الكهرباء والمرافق الصحية، وإعادة ترميم الأبواب والنوافذ المحطمة، بالإضافة لإعادة طلاء المدارس وتجميلها وتزيينها؛ وذلك بهدف خلق بيئة مناسبة للتعليم.

 

ويبلغ عدد المدارس التي يستهدفها المشروع 83 مدرسة موزعة على مناطق الباب (17 مدرسة)، اعزاز وعفرين (33 مدرسة)، بالإضافة لمناطق تل أبيض (17 مدرسة)، ورأس العين (16 مدرسة)، حيث يبلغ مجموع الغرف الصفية 700 غرفة صفية.

 

وفي هذا السياق، صرحت السيدة نوف الكعبي مدير إدارة المشاريع والبرامج بصندوق قطر للتنمية: "يعتبر دعم التعليم لصالح اللاجئين والنازحين السوريين أمر مهم بالنسبة لنا، حيث يهدف صندوق قطر للتنمية، ومن خلال مبادرة كويست، تقديم أفضل الفرص والإمكانيات المتاحة للانتقال بفعالية إلى التعليم الرسمي، وبهدف خلق أفراد ناجحين وفاعلين في مجتمعاتهم وتهيئة مستقبل أفضل لهم".

 

وقال عبدالله مسلم منسق قسم التعليم في مكتب "قطر الخيرية" بتركيا: إن عدد الأطفال المستفيدين من المشروع وصل إلى أكثر من 53,000 طالب وطالبة خلال أعوامه الثلاثة، في حين أن عدد المستفيدين لهذا العام هو 24,500، حيث وصل عدد الفصول الدراسية المرممة 1400 فصل دراسي على مدار ثلاث سنوات.

 

يذكر أن "قطر الخيرية" بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية تواصل تنفيذ مشروع طباعة وتوزيع الكتب المدرسية للعام الثالث على التوالي، حيث وصل عدد الكتب المطبوعة لهذا العام إلى 183,200 نسخة (إجمالي 1.5 مليون كتاب)، سيتم توزيعها مع بداية العام الدراسي 2022 - 2023.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, مؤسسات وطنية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق