18 سبتمبر 2022

الشيخة هند تشارك في الجلسة النقاشية الأولى من سلسلة محاضرات العميد بجامعة كارنيجي ميلون

  • QNA Images
    سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر

الدوحة في 18 سبتمبر /قنا/ استضافت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، ضمن "سلسلة محاضرات العميد"، بمشاركة وحضور الطلاب والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من مختلف أنحاء المدينة التعليمية.

وخلال اللقاء تحدثت سعادة الشيخة هند عن رؤيتها لتعليمٍ ذي نبلٍ ومقصدٍ عالٍ، قائلة: "منذ 25 عاماً، عند نشأة مؤسسة قطر، تأسست مبادئها على توفير تعليم عالي الجودة لأبناء المجتمع القطري؛ تعليم متميز وينبع من ثقافتنا وتعاليم ديننا".

وركزت سعادتها على أهمية العمل في سبيل تحقيق الصالح العام، فقالت: "عندما نتخلّف عن وصل العمل بمقاصده الأخلاقية، نكون قد أخفقنا في إدراك معنى وكرامة العمل.. نحن نسعى إلى المصلحة العامة وتنمية قيمنا المعنوية قبل المادية، وبذلك تزدهر حياتنا ويمتد أثر ذلك إيجابيًا على جميع جوانب عملنا".

وقد أدار الجلسة الأولى من "سلسلة محاضرات العميد" للعام الدراسي الجديد الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

وتوفر "سلسلة محاضرات العميد" منصة للقادة في الحكومة وقطاع الأعمال والأوساط الأكاديمية لتبادل الأفكار ومشاركة الخبرات حول القضايا العالمية. وسبق أن استضافت سلسلة محاضرات العميد التي تنظمها جامعة كارنيجي ميلون في قطر عدداً من المفكرين الأكثر تأثيراً في قطر.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق